الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

"راية أوتو" تستهدف أكثر من مليار جنيه مبيعات خلال 2024

محمد النجار راية أتو

محمد النجار راية أتو

إسلام عزام

A A

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “راية أوتو”، محمد النجار، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، عن استهداف شركته مبيعات تتخطى مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2023/ 2024.

وقال، في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، إن الشركة استطاعت، خلال العام المالي الماضي 2022/ 2023، تحقيق مبيعات تخطت 750 مليون جنيه مقابل مبيعات تخطت 500 مليون جنيه خلال المالي 2021/ 2022.

وأضاف أن العام المالي 2023/ 2024 من أفضل الأعوام لـ"راية أوتو" منذ بداية عمل الشركة في 2018، إذ حققت أرباحًا نسبتها 100% أعلى مما كان مستهدفًا، كما حققت مبيعات جيدة في كل المجالات التي تعمل بها.

وأشار إلى أن حجم الطاقة الإنتاجية للشركة في المركبات، التي تصنعها وتجمعها في مصر، وصل إلى 5000 مركبة سنويًا بنسبة زيادة 15%، وتابع أن الشركة تستهدف الاستحواذ على 10% من سوق السيارات الكهربائية في مصر خلال العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تركز على المساعدة في التحول إلى الطاقة النظيفة من خلال توضيح الفروق بين سيارات البنزين وسيارات الكهرباء، وتشجيع المستهلكين على الاتجاه للطاقة النظيفة، في ظل استراتيجية الدولة 2030.

زيادة التصدير 

وذكر أن الشركة تُصدِّر 20% من طاقتها الإنتاجية للأسواق الإفريقية، مضيفًا أنها تستهدف وصول تلك النسبة إلى  30% من خلال التوسع في الأسواق الخارجية وعدم الاكتفاء بالتصدير إلى دولتين فقط.

تجميع السيارات الكهربائية 

 

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “راية أوتو”، مدحت خليل، إنهم يدرسون تجميع وتصنيع السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة "إكس بينج" الصينية بموجب الشراكة بين الشركتين.

وأضاف أن الظروف مواتية حاليًا للاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية؛ لما تملكه الشركة من مزايا تنافسية تتعلق بتوفير الدولار، ما يجعلها تطرح منتجاتها من السيارات بأسعار تنافسية

وأوضح أن الشركة لديها موارد دولارية نتيجة تصدير عدد من منتجاتها وخدماتها للخارج عبر عدد من الشركات التابعة، الأمر الذي يمنحها ميزة تنافسية في استثمار هذا العائد الدولاري في استيراد السيارات الكهربائية، والتي يتم إعفاؤها من الجمارك بموجب المحفزات الحكومية، ما يمنحها أفضلية مقارنة بالسيارات المتاحة في السوق.

search