السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

الحوار الوطني: تفعيل توصيات المحور الاقتصادي الأسبوع المقبل

الحوار الوطني

الحوار الوطني

روان عبدالباقي

A A

أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني طلعت عبد القوي، أنه سيتم عقد جلسات متخصصة ومصغرة الأسبوع المقبل لتفعيل التوصيات الصادرة عن المحور الاقتصادي خلال المرحلة الأولى في الحوار الوطني.

جلسات بحضور الحكومة

وأضاف عبد القوي لـ"تليجراف مصر"، أن الجلسات ستكون بحضور الخبراء والمتخصصين والحكومة وأعضاء مجلس الأمناء، لتحديد آليات التفعيل والتوقيت اللازم لها.

وأشار إلى أن مجلس الأمناء استكمل اليوم اجتماعاته لبحث جدول أعمال وجلسات موضوعات الحوار الاقتصادي، لافتا إلى أن جميع جلسات الحوار الوطني تتسع لكل وجهات النظر وتستوعب كل أطياف المجتمع على اختلاف اتجاهاتهم.

أعضاء مجلس الأمناء

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني أولى اجتماعاته لمناقشة الحوار الاقتصادي 10 فبراير الماضي، لافتا إلى أن الحكومة مدعوة في كل الجلسات المقبلة.

وثمن المجلس في بيان، تكليف الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى

وانتهى المجلس إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة، مكونة من ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، والنواب أحمد الشرقاوي، وأميرة صابر، وطلعت عبد القوي، وعماد الدين حسين، وعمرو هاشم ربيع، وفاطمة السيد أحمد، وكمال زايد.

وتقرر كذلك أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

جلسات اقتصادية مغلقة

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أميرة صابر، قالت إن المجلس توصل إلى عدد من التوصيات الاقتصادية خلال اجتماعه اليوم، مع المقررين العام والمساعد للمحور الاقتصادي، لبحث سبل مناقشة القضايا الاقتصادية العاجلة، والمقرر أن يكون لها أولوية كبيرة بالفترة الأولى من الجلسات.

أضافت صابر، أنه من المنتظر أن تجرى عدد من الجلسات المغلقة بحضور متخصصين رفيعي المستوى في الشأن الاقتصادي خلال الشهر القادم، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية المتتالية خلال الأشهر الماضية.

search