الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

الحكومة تزيل 6309 تعديات على أملاك الدولة (فيديو)

لمتحدث باسم رئاسة الوزراء المستشار محمد الحمصاني

لمتحدث باسم رئاسة الوزراء المستشار محمد الحمصاني

A A

كشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عن إزالة 6309 تعديات بناء مخالف وعلى الأراضي الزراعية ومخالفات استزراع سمكي.

أوضح الحمصاني، أنه جرى إزالة حوالي 4744 حالة بناء مخالف على مساحة 954 ألف متر مربع أملاك دولة في جميع المحافظات، و1438 تعديا على 3807 أفدنة أراض زراعية، و127 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 665 فداناً في محافظة بورسعيد.

وكشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم؛ لمناقشة موقف قانون التصالح وإزالة التعديات على الأراضي.

وقال إنه جاري إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح خلال أيام، وفق إعلان المستشار عُمر مروان، وزير العدل، إلى أن الحكومة تستعد لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء في موعد أقصاه يوم 22 فبراير المقبل.

أوضح أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بإتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالإجراءات والخطوات لإتمام عمليات التصالح، وكذا اتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في القضاء على أي محاولات للمخالفة مرة أخرى في مهدها.

وأضاف  أن وزير العدل تناول بالشرح عددًا من المُحددات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء، وما يتم طرحه من تساؤلات بشأن التطبيق العملي للقانون.

وقال الحمصاني، إن اللائحة تراعي ظروف بعض الحالات، حيث يجوز لمجلس الوزراء تخفيض قيمة التصالح مع إمكانية تقسيم الغرامة على دفعات.

search