الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

موعد صرف مرتبات فبراير 2024.. هل بالزيادة؟

صرف المرتبات

صرف المرتبات

مصطفي العيسوى

A A

كشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات فبراير 2024، للعاملين في القطاع الإداري للدولة، بمختلف محافظات الجمهورية.

تسأل العديد من الموظفين، حول مصير الزيادة الجديدة في المرتبات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان، وهل سيتم صرفها خلال الشهر الجاري، أو مع مرتبات مارس 2024.

موعد صرف مرتبات فبراير 2024

عملات نقدية مصرية

وأكدت "المالية"، في بيان سابق لها أنه سيتم البدء في صرف مرتبات فبراير 2024، من يوم الخميس القادم الموافق 22 من الشهر الجاري، مشيراً أن عملية الصرف ستستمر لمدة 5 أيام، حيث سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مطالبةً الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ من أجل تخفيف الزحام على ماكينات الصراف الآلي، والحد من حدوث أي تكدس أمامها.

وأوضحت أن الوزارات والهيئات الحكومية التي سيشملها اليوم الأول من صرف مرتبات فبراير 2024 تتمثل في التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات.

هل تتضمن الزيادة الجديدة

عملات نقدية مصرية

وأكدت الوزارة، أن الزيادة الجديدة في المرتبات سيتم البدء في صرفها مع مرتبات شهر مارس 2024، والتي تشمل رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية ما بين 1000 لـ 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية.

وبالتالي يعني أن مرتبات شهر فبراير ستصرف بدون أي زيادة جديدة، وفقًا للقيم التالية لكل درجة، بداية من الدرجة السادسة، وحتى الدرجة الممتازة:

- 4 آلاف جنيه للدرجة السادسة.

- 4 آلاف و5 مائة جنيه للدرجة الخامسة.

- 5 آلاف جنيه للدرجة الرابعة.

- 5 آلاف و5 مائة جنيه للدرجة الثالثة.

- 6 آلاف جنيه للدرجة الثانية.

- 7 آلاف جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها.

- 8 آلاف جنيه لدرجة المدير العام أو ما يعادلها.

- 9 آلاف جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها.

- 11 ألف جنيه للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها.

search