الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 م

"برا بوالدتهم".. أطفال فلسطينيون يحمون أمهم أثناء صناعة الخبز (فيديو)

أطفال غزة

أطفال غزة

إسراء عبدالفتاح

A A

"برًا بوالدتهم"، عنوان لفيديو تم تداوله على مواقع التواصل المختلفة، خصوصا على "إنستجرام"؛ لأم أثناء صنع الخبز والطعام لأطفالها في رفح، على أثر القصف الإسرائيلي عليها.

ودون الصحفي الفلسطيني عبدالله العطار، عبر صفحته على "إنستجرام"، الفيديو الذي ظهرت فيه الأم وهي تصنع الخبز والطعام لأطفالها، والمطر يتساقط على رأسها، فقام الأطفال الصغار باستخدام "حصيرة" لحمايتها من الأمطار


وكتب الصحفي الفلسطيني على الفيديو، قائلا "براً بوالدتهم … أطفال نازحون في رفح يحاولون حماية والدتهم من الأمطار التي تصنع لهم الخبز في ظل الأمطار والنزوح والأوضاع الإنسانية الصعبة".

تعليقات الجمهور

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع "إنستجرام"، مع الفيديو حيث وصفوا تصرف الأبناء بـ"الرجولة" رغم صغر سنهم. 
فكان من ضمن التعليقات: "والله اني من اشوف هاي فديوات حتى ضغطي ييصعد ودموعي ماتبطل يارب رحمتك بهاي الناس دخيلك ربي".

تعليقات الجمهور


وتضمنت التعليقات أيضا: "حسبنا الله ونعم الوكيل فينا والله علشان محدش قادر يعمل حاجه ليكم اقسم بالله العظيم كل خوفي لما ربنا عز وجل يسألنا عليكم هنرد نقول إي يااااارب ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا".

تعليقات الجمهور

دروس في غزة

ووصفت بعض التعليقات فعل الأطفال بـ"الدروس"، حيث قال أحد المتابعين "لن نحتاج للمدارس بعد اليوم، فالدروس أمام أعيننا"، و"والله اجركم عظيم فصبر جميل الله المستعان".

تعليقات الجمهور


 النازحين الفلسطينيين

جدير بالذكر أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، في أكتوبر 2023، بلغ عدد النازحين الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبه نحو مليوني نسمة، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، جراء الحصار ونقص الاحتياجات الأساسية، وسط تخوف من انتشار الأمراض جرّاء ذلك، وذلك وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

search