الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:12 م

"أغرب سيشن فرح".. بساطة تُذهل مصورًا في الريف المصري

زواج بأقل التكاليف

زواج بأقل التكاليف

إسراء عبدالفتاح

A A

يعد الريف المصري من أكثر المجتمعات المعروف عنها العادات والتقاليد الغريبة المتوارثة عبر الأجيال، بشأن تكاليف الزفاف والنفقات الخاصة بالزوج والزوجة.

"أغرب سيشن فرح"، هكذا وصف المصور كريم عصام البالغ من العمر 28 عامًا من محافظة المنوفية، جلسة التصوير الأخيرة التي أجراها لعروسين من ذات المحافظة بسبب بساطتها على الرغم من العادات والتقاليد المعروفة.

جلسة التصوير 

أغرب سيشن فرح

دّون عصام، عبر صفحته على "فيسبوك"، " أغرب سيشن فرح صورته في حياتي كان أول امبارح، بساطة تفوق الحدود وعنوان السيشن سلم لي على الأعذار واللي عايز يتجوز هيتجوز ومتبصش لكلام الناس، وصدقني هتنجح وجوازتك هتمشي بأقل التكاليف وهتعيش في رضا وأمان".
 

جلسة التصوير 


وتواصل "تليجراف مصر"، مع المصور الشاب عصام، لمعرفة تفاصيل زواج العروسين، مؤكدًا أنه بسبب ارتفاع تكاليف الزفاف تبنى مبادرة بين أبناء المحافظة أن يتم التسهيل عليهم من خلال أموال جلسة التصوير الخاصة بالفرح، متابعًا: "تكلفة جلسة التصوير قد تصل لـ 1000 جنيه فقط وتكون شاملة إيجار المكان المقام فيه الجلسة، وكل ما يخص العروسين".

جلسة التصوير 


تكاليف الزفاف

وتابع، أنه بدأ التصوير في 2018، وعلى مدار تلك الفترة كان يعرض عليه مساعدة بعض العرسان في تنفيذ جلسات التصوير الخاصة بالفرح، لذلك أقام مبادرة معروفة بين أبناء محافظة المنوفية للتسهيل عليه، مضيفا "على الرغم من استمرار تكاليف الزفاف الكبيرة في الأفراح الموجودة بقرى الريف إلا أن هناك البعض يرغب في إقامة فرح غير مكلف".

جلسة التصوير 


 "تفاجأت بالعريس والعروسة"، هكذا أكمل الشاب تفاصيل عرض تصوير الجلسة، مشيرًا إلى أنهم أقبلوا على المكان بدون أي "زفة" أو أي أحد من أهاليهم بالإضافة إلى البساطة التي ظهروا بها فالعروسة لم تكلفه أي تكاليف خاصة بفستان فرح أو "مكياج" خاص بالفرح، وكذلك العريس ظهر صورة بسيطة وبذلة غير مكتملة بالإضافة إلى "كاب" على رأسه.

 

الزواج في الريف

وأوضح أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأ الأهالي يتبعوا فكرة الزواج بأقل وأبسط التكاليف الممكنة، سواء كان ذلك في قرى الريف أو في جميع أنحاء المحافظات، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، فأصبح هناك تيسيرات ملموسة من قبل الأهالي لزواج أبنائهم. 

search