الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

لا تصدقي السوشيال ميديا.. قناع "الدكر" يدمر بشرتك

ماسك اللبان الدكر

ماسك اللبان الدكر

إسراء عبدالفتاح

A A

تبحث حواء دائمًا للحصول على بشرة لامعة نضرة وخالية من البثور والتجاعيد، وفي ظل الوصفات الطبيعية التي تنتشر على مواقع السوشيال ميديا، تبدأ الفتيات في تجربتها للحصول على بشرة رائعة.

وتحت عنوان "يخلي الوجه فلتر"، انتشر فيديو على موقع "إنستجرام"، لـ"ماسك" يتم وضعه على البشرة باستخدام "اللبان الدكر" و"النشا" مع دمجه وتسخينه على النار حتى يتم الحصول على مكوِّن ذي قوام متماسك.

بشرة لامعة

الصفحة التي تحمل اسم “فتاة مهتمة بالأعمال التجميلية”، وجهت نصيحة للفتيات بوضع الخليط في زجاجة صغيرة واستخدامه يوميًا على الوجه للحصول على بشرة لامعة، والتقليل من حب الشباب وشد الوجه، من دون التفرقة بين أي بشرة يمكن لها أن تستخدم هذا الخليط.

تعليقات الجمهور 

وانهالت التعليقات على الفيديو المتداول، من بينها تعليق لفتاة أكدت أنها طبّقت هذا الخليط على بشرتها لكن الحبوب زادت في بشرتها، فيما قالت أخرى "أنا طلع لي حبوب، شو السبب؟".

تعليقات الجمهور 

ماسك اللبان الدكر

فيما تساءلت أخريات بشأن كيفية تمييز "اللبان الدكر" الأصلي من المغشوش، وكان من بين التعليقات "أنا ما لقيت فرق أبدًا"، و"لو سمحتي هذا الماسك يناسب البشرة الحساسة؟"، و"عملته بس ما حسيت بتغيير".

جانب من تعليقات الجمهور 

وتعليقًا على الفيديو، ومدى صحة تطبيق هذه الوصفة على وجوه السيدات والفتيات، قالت استشاري الأمراض الجلدية، الدكتورة حنان الكحكي، إن كل ما يجري تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن أقنعة تعمل على علاج حب الشباب وشد الوجه والحصول على بشرة لامعة، ليس له أي أساس من الصحة.

تهيُّج البشرة

وأضافت لـ"تليجراف مصر"، أنه يجب على الفتيات عدم الانسياق خلف تلك الفيديوهات، حيث من الممكن أن تؤدي للإصابة بـ"إكزيما"، أو تهيُّج البشرة، وزيادة حب الشباب، فبدلًا من العلاج تكون النتيجة تفاقم المشكلة.

قناع اللبان الدكر

وأشارت إلى أن لكل فتاة وسيدة بشرة مختلفة عن الأخرى، وهو ما قد يؤثر في البشرة بصورة سلبية، فاستخدام بعض المواد الطبيعية يجعل الإصابة بالالتهابات أكثر، لذا لا ينصح استخدام  "ماسك" على الوجه من دون الرجوع إلى الطبيب المختص أو معرفة نوع البشرة حتى لا يتفاقم الوضع.

search