الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:16 ص

مصاب أليم.. "المهن السينمائية" تنعى والدة ساندرا نشأت

ساندرا نشأت

ساندرا نشأت

محمد صالح

A A

نعت نقابة المهن السينمائية، ظهر اليوم الإثنين، والدة المخرجة ساندرا نشأت التي توفيت في وقت سابق من أمس الأحد 18 فبراير.

النقابة نشرت نعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” قائلة "السيد النقيب والسادة أعضاء مجلس الإدارة يشاطرون الزميلة المخرجة الأحزان في مصابهم الأليم داعين المولي سبحانه وتعالى أن يتغمدها برحمته".


والدة المخرجة ساندرا نشأت توفيت بعد صراع مع المرض، بعد أيام من وضعها بالعناية المركزة في مستشفى منطقة الزمالك في القاهرة، عقب تدهور حالها الصحية.

وأعلن الوفاة المنتج الفني هاني عبد الله، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتب: "انتقلت إلى الأمجاد السماوية السيدة أنطوانيت توفيق نصري دحدوح، الشهيرة بتونا، والدة المخرجة ساندرا نشأت".


أعمال ساندرا نشأت


وكانت آخر أعمال المخرجة ساندرا نشأت فيلم “المصلحة” عام 2012 الذي خاض بطولته الفنانون؛ أحمد عز، أحمد السقا، زينة، حنان ترك، محمد فراج، أحمد السعدني، كندة علوش، ياسمين رئيس، منذر رياحنة، ونهال عنبر. من تأليف وائل عبدالله.

كانت المخرجة ساندرا نشأت قد بدأت حياتها الفنية بالفيلم القصير “آخر شتاء”، ثم أخرجت فيلمًا تسجيليًا يحمل اسم الموفيولا، في حين كانت بدايتها في الأفلام الروائية الطويلة عبر فيلم “مبروك وبلبل” في عام 1996، ثم قدمت بعده عددًا من الأفلام الناجحة مثل “ليه خلتني أحبك. حرامية في كي جي تو. ملاكي إسكندرية. مسجون ترانزيت. المصلحة”.

أخبار متعلقة

search