السبت، 06 يوليو 2024

07:40 م

ملياردير وصاحب شركة.. لاعب أستون فيلا السابق يعلن إسلامه

جوتا بيليتيرتو

جوتا بيليتيرتو

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أعلن لاعب أستون فيلا، وبرينتفورد السابق جوتا بيليتيرو، إسلامه خلال تواجده في دولة الكويت. 

ووفقًا لتصريحات جوتا بيليتيرو عبر صحيفة "القبس" الكويتية، أعلن اللاعب إسلامه في الكويت. 

ولعب بيليتيرو، في عدة أندية بالدوريات الأوروبية الكبرى، وكان أحد أهم الأسباب التي ساهمت في صعود فريق إيبار إلى الدوري الإسباني موسم (2013-2014)، وكان أفضل لاعب في ذلك الموسم. 

جوتا بيليتيرتو بعد إعلان إسلامه في الكويت 

جوتا بيليتيرو

اللاعب صاحب الـ 32 عامًا فشل في أن يصنع لنفسه اسمًا في عالم الساحرة المستديرة، ولكنه نجح أن يصبح مليارديرًا وصاحب شركة تصل قيمتها إلى 3 مليارات جنيه إسترليني خلال فترة قصيرة. 

وبرغم تألق بيليتيرو، مع نادي إيبار وقيادته إلى الصعود الدوري الإسباني، إلا أنه لم يوفق في تجربته بالدوري الإنجليزي، سواء مع برينتفورد أو مع أستون فيلا. 

اعتزل بيليتيرو اللعب في عام 2022، وهو بعمر الـ30، بعد المعاناة مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، والمشاركة في 10 مباريات فقط خلال عامي 2019، 2020، ولكن حياته تغيرت بشكل مذهل خارج المستطيل الأخضر، من خلال عمله بشركته الخاصة. 

شركة جوتا بيليتيرو

ويعمل لاعب أستون فيلا وبرينتفورد السابق، في مجال الزراعة، حيث أنشأ شركة تكنولوجيا زراعية، واقترب من الدخول في شراكة مع الحكومة الإسبانية، لتقديم المساعدات الزراعية الرقمية.

وتعمل شركة جوتا بيليتيرو على إقامة نظام زراعي يراقب حالة المحصول بالمساحات الواسعة، عن طريق المجسات التي يمكن الدخول إليها عبر جهاز يحدد موعد الري والسماد الذي تحتاجه التربة وكيفية التصدي للحرائق.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن هناك مشروعًا ضخمًا مع شركة جوتا بيليتيرو والحكومة الإسبانية، قد تبلغ قيمته نحو 600 مليون جنيه إسترليني في عام 2025.

search