السبت، 05 أكتوبر 2024

05:07 م

المغرب تحدد مع "كاف" موعد كأس أمم أفريقيا 2025

كأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية

هيثم موسى

A A

توصل الاتحاد المغربي لكرة القدم "الجامعة المغربية"، لاتفاق مبدئي مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025. 

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "المنتخب المغربية"، فإن الاتحاد المغربي اتفق مع "كاف" على إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 في شهر يوليو المقبل، وتستمر حتى أغسطس، عقب نهاية كأس العالم للأندية. 

وقالت الصحيفة إن الاتحاد المغربي، دخل في مناقشات عديدة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأفريقي، عقب النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار، للاستقرار على الموعد النهائي للبطولة.

موعد قرعة الدوري التمهيدي لأمم أفريقيا 2025

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين، موعد إجراء قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، التي تستضيفها دولة المغرب.

وأكد الاتحاد الأفريقي، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن قرعة الدور التمهيدي ستكون بمشاركة 8 منتخبات، الأقل ترتيباً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهي: الصومال، جيبوتي، سان تاومي، التشاد، موريشيوس، جنوب السودان، ليبيريا وإيسواتيني".

ومن المقرر أن تقام المباريات ذهاباً وإياباً، خلال وفقاً لما ذكره الاتحاد الأفريقي، خلال تواريخ "فيفا"، من 18 إلى 26 مارس 2024.

وسينضم المتأهلون الأربعة في الدور التمهيدي إلى 44 منتخبا كان معفيًا، للمشاركة في دور المجموعات للتصفيات.

وستُجرى قرعة الدور التمهيدي لكأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، في القاهرة، مصر.

search