الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

"شائعة إخوانية".. الداخلية تنفي تأخير إصدار جوازات السفر

جواز سفر

جواز سفر

خلود طارق

A A

نفى مصدر أمني صحة ما تناولته أبواق إعلامية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن تأخير إصدار جوازات السفر للمواطنين.

اختلاق الأكاذيب

وأكد المصدر أن هذه الشائعة تأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من ادعاءات لنشر الشائعات واختلاق الأكاذيب، بعد أن فقدت مصداقيتها في أوساط الرأي العام.

ويعرض “تليجراف مصر” الأوراق المطلوبة لاستخراج جوازات السفر كالآتي: صورة بطاقة الرقم القومي، و4 صور شخصية 4×6، ومستند بموقف التجنيد للذكور، وصورة المؤهل الدراسي حال عدم إثبات المهنة في البطاقة، وشهادة الميلاد لمن دون 16 عامًا، ووثيقة زواج للإناث حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر.


خطوات استخراج جواز السفر

وفيما يتعلق بخطوات استخراج جوازات السفر، يجب على الشخص التوجه إلى قسم الجوازات التابع له طالب الخدمة، ثم يتم سحب نموذج 29 جوازات وتسجيل البيانات المطلوبة، ثم تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للموظف المختص لمراجعتها، وبعدها دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج جواز السفر، ثم استلام إيصال يفيد دفع الرسوم وتقديم المستندات المطلوبة، وفي النهاية يتم استلام الجواز في الوقت المحدد.

أونلاين

وعن خطوات استخراج جوازات السفر أونلاين، يجب الدخول على موقع الإدارة العامة للجوازات، عبر إنشاء حساب جديد وكلمة سر أو تسجيل الدخول، ثم كتابة البيانات المطلوبة لاستخراج جواز سفر أونلاين، وبعدها يتم إدخال الرقم القومي وصورة البطاقة الشخصية.

بعدها يتم إدخال 4 صور شخصية مقاس 4×6 حديثة على خلفية بيضاء، ثم يتم تقديم الشهادة العسكرية لإثبات الموقف من التجنيد للذكور، وبعدها يتم تقديم المؤهل الدراسي حال عدم إثباته في البطاقة، أو إثبات قيد من الجامعة إذا كان المتقدم طالبًا، ثم تقديم وثيقة زواج للإناث حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر، وبعدها يتم دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيًا ومعرفة ميعاد استلام جواز السفر.

search