الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

أول صدام بين مبابي وريال مدريد.. هل يتمرد الفرنسي على الملكي؟

كليان مبابي

كليان مبابي

إسراء عدلي

A A

يسعى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استدعاء كليان مبابي للمشاركة مع منتخب الديوك، في أولمبياد باريس 2024، من بين 3 لاعبين فوق السن، مما قد يؤدي لأزمةمع فريقه المحتمل ريال مدريد الإسباني، والذي قد ينتقل إليه اللاعب في الصيف المقبل بعدما زعمت تقارير عدة اتفاقه مع الميرنجي على كافة تفاصيل عقده، عوضًا عن إبلاغه ناديه الحالي برفضه الاستماع لأي عروض حول التجديد. 

وشرحت صحيفة "آس" الإسبانية موقف مبابي من المشاركة في أولمبياد باريس، خاصة أن ريال مدريد لا يرحب بهذه الخطوة، على عكس موقف باريس سان جيرمان. 

وتعد مشاركة مبابي بالنسبة لمنتخب فرنسا، بالغة الأهمية، حيث سيتم اختياره من المنتخب لحمل علم فرنسا في حفل الافتتاح حال وجوده مع بعثة الدولة المضيفة.

وحتى الآن مشاركة كليان مع منتخب بلاده تحت 21 عاما، غير مضمونة بسبب موافقة ريال مدريد  لأنها لا تعتبر مواعيد رسمية لـ "فيفا"، وبالتالي فإن الأندية ليس ملتزمة بالتخلي عن لاعبيها في تلك الفترة، فضلا عن أن الألعاب الأولمبية تتزامن مع تحضير ريال مدريد للموسم الجديد، وبداية الدوري الإسباني.

الفريق الملكي يتمسك بإقامة معسكره في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يثق أن وجود مبابي معه سيؤدي إلى زيادة الدخل المادي من جولته الصيفية.

وأتمت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد والنجم الفرنسي عليهما الاتفاق والتوصل لحل بخصوص مشاركة اللاعب في أولمبياد باريس، لتجنب الدخول في أزمة لاحقا.

search