السبت، 06 يوليو 2024

08:06 م

ممثل جنوب أفريقيا لـ"العدل الدولية": عنصرية إسرائيل فاقت ما عشناه

ممثل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية

ممثل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

أدان ممثل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، فوسيموزي مادونسيلا، استمرار إسرائيل في ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن إسرائيل تمارس عنصرية فاقت ما عاشه شعب جنوب أفريقيا في بلاده ضد السود.

 وأضاف خلال إحاطته خلال جلسة استماع عقدتها المحكمة، اليوم الثلاثاء: "نحن كمواطنين جنوب إفريقيين نشعر في أعماقنا بالسياسات والممارسات التمييزية اللاإنسانية للنظام الإسرائيلي".

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كل القوانين و المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين، قائلا: "يجب محاسبة إسرائيل على أفعالها الشنيعة بحق الفلسطينين وعلى استخدامها أسلوب التهجير القسري". 

ممثل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، فوسيموزي مادونسيلا

وأكمل: "منذ عام 2010 فالوضع الخاص بالاحتلال الإسرائيلي زاد في تفاقم الأزمات داخل الأراضي الفلسطينية، والمجتمع الدولي بأكمله يرى ويدرك ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات للقانون الدولي الإنساني، كما أنها ترتكب جريمة واضحة أمام العالم وهي الإبادة الجماعية".

 وطالب ممثل جنوب أفريقيا، بتنفيذ فوري وعادل، لإجراءات تنصف المبادئ الإنسانية التي تنتهكها إسرائيل، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأبرياء والمدنيين من النساء والأطفال.

ممثل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية

 وأشار مادونسيلا إلى أن ما فعلته إسرائيل من استخدام سياسة التهجير القسري وسلب الفلسطينين منازلهم، وتنفيذ مخطط الاستيطان هي ممارسات غير قانونية وتخالف القانون الإنساني.

search