الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

محمد يوسف يسترجع ذكرياته مع السوبر الأفريقي: فزنا رغم الظروف

محمد يوسف

محمد يوسف

محمود حسن

A A

استرجع محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ذكرياته عن تتويج الفريق الأحمر ببطولة كأس السوبر الأفريقي، على حساب الصفاقسي التونسي.

ففي مثل هذا اليوم 20 فبراير 2014، تُوج النادي الأهلي بكأس السوبر الأفريقي بالتغلب على الصفاقسي بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة مثيرة أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وقال محمد يوسف عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”: “قبل مباراة السوبر لم نكن في أفضل حالاتنا كنادي أهلي بسبب وجود إصابات كثيرة بعد بطولة دوري الأبطال وكأس العالم في المغرب واعتزال لاعبين كبار وعلي رأسهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووجود إحلال وتجديد وإعطاء فرص لوجوه جديدة”.

محمد يوسف 

وأضاف يوسف: “كما أن نتائج الأهلي وقتها في بطولة الدوري الممتاز لم تكن على أفضل ما يرام في حين أن النادي الصفاقسي واجهنا وهو في صفوفه 3 لاعبين من أفضل لاعبي القارة وقتها هم فرجاني ساسي وعلي معلول وفخر الدين بن يوسف، كما أن فريق الصفاقسي كان بطلاً للدوري التونسي وكأس الكونفيدرالية”.

وتابع: “قبل المباراة وفي المؤتمر الصحفي، كان هناك هجوم عليّ وعلى لاعي الفريق وتوقعات كثيرة بتتويج الصفاقسي باللقب لكن بتوفيق الله ثم مساندة وتشجيع الجماهير الأهلي الكبيرة كالعادة توجنا باللقب”.

وأنهي حديثه قائلا: “كعادتي في مثل هذه المواقف كنت هادئا وفي كامل تركيزي وقمت بعمل تصريحات إيجابية ومنحت ثقة كبيرة للاعبين وقمت برفع روحهم المعنوية وفي النهاية نجحنا في رفع الكأس داخل استاد القاهرة بالفوز 3-2.. مليون مبروك للأهلي و جماهيره العظيمة ومزيد من البطولات لهذا النادي العريق”.

 يذكر أن محمد يوسف توّج مع النادي الأهلي كمدرب ببطولتي كأس السوبر الأفريقي 2014، ودوري أبطال أفريقيا عام 2013.

أما كلاعب فاز بـ6 بطولات دوري ممتاز، و4 كأس مصر، ولقب لبطولة كأس الكؤوس الأفريقي، ولقب ببطولة الأندية العربية أبطال الدوري، ولقبين لكأس السوبر العربي، ولقب للبطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس.

search