السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 م

السجيني: عدم إزالة التعديات على أراضي الدولة خيانة للأمانة

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

إلهام صبري

A A

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الحكومة بالتصدي بكل حزم للتعديات على الأراضي الزراعية، باعتبارها من الملفات التي لها أولوية داخل اللجنة، بالإضافة إلى تيسير منح التراخيص للراغبين في البناء بشكل قانوني.

وناقشت اللجنة في اجتماعها اليوم الثلاثاء، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها.

أمن قومي

وقال أحمد السجيني "أقول لكل رؤساء الوحدات المحلية إن هذا الملف أمن قومي"، مؤكدًا أن عدم القيام بإزالة المخالفة من المهد، تعتبر خيانة أمانة وتقصير في القيام بالمسؤولية الموكلة للمسؤول".

وشدد السجيني على أن اللجنة جادة جدًا في هذا الأمر، قائلًا "إذا استمرت المخالفات وسمحتوا بها يبقى كدا معملناش حاجة".

مخالفات البناء

وأكد رئيس اللجنة، أن ملف التصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية صاحب الفضل الأول فيه هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيهاته الحاسمة لكل المؤسسات والأجهزة المعنية لمواجهة هذا الملف، مشددًا على ضرورة تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالتصدي بحزم وحسم التعديات وعدم التهاون مع أي مخالفات.

وتابع السجيني “حاليًا لدينا منظومة التغيرات المكانية، كل اليوم الصبح المساحة العسكرية بتصور وترسل لكل رئيس مدينة وتوضح له أي أمور جديدة تتم سواء بناء أو ترميم أو غيره، وهناك موظف مختص ينزل لمعرفة ما يتم على الأرض إذا كان برخصة أو مخالف، فلما رئيس المدينة لا ينزل لإزالة المخالفة من المهد يكون خائنًا للأمانة”.

التصدي لمخالفات البناء

وأشار السجينى، إلى أنه في الوقت الذي يطالب الجميع بالتصدي لمخالفات البناء ومنع التعدي على الأراضي الزراعية، لابد أيضًا من تيسير إجراءات منح واستخراج التراخيص وعدم عرقلتها ووضع عقبات تعقد مسألة إصدار الترخيص، للتيسير على المواطنين.

وقال رئيس اللجنة إن "المواطن عاوز يسكن أو يرمم داره أو شقته، لكن أين أنت كجهة إدارية لتمكينه من هذا الأمر، الراجل عايز يشتغل في السليم بالقانون ويطلع رخصة تمكنه من ذلك، والرئيس وجه بذلك، والحكومة لابد أن تكون متسقة مع هذا الأمر، الموضوع له شقان؛ الأول إنك تشدد وفي الوقت ذاته تساعد المواطن يطلع رخصته".

وقال السجيني “إن هذه الجلسة امتداد لتصريحات رئيس الجمهورية للتعامل مع هذا الملف، كما أتقدم بخالص الامتنان لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، لموافقته على التصديق على انعقاد هذه الجلسات، وشكر خاص لوزير الدفاع الفريق محمد زكي”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search