السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

خلع البلوجرز الحجاب.. اقتناع أم زيادة نسب مشاهدة؟

البلوجر هايدي كامل

البلوجر هايدي كامل

داليا أشرف

A A

دائمًا ما يكون ارتداء الحجاب أو خلعه بين المشاهير محل جدل على منصات التواصل الاجتماعي، بين منتقد وداعم، وفي كل الأحوال ينجحون في جذب الأنظار حولهم، ما يفتح باب التساؤلات حول أسباب إقدام البلوجرز على اتخاذ هذا القرار.

البلوجر نيرة كمال

البلوجر نيرة كمال كانت آخر هذه الشخصيات، والتي ظهرت بالأمس عبر صفحتها على “إنستجرام”، باكية بعد قرار خلع الحجاب.

وقالت نيرة خلال فيديو: "تعليقات كتير سلبية باخدها بسبب حجابي، الناس بتقولي اقلعي الحجاب أو الطرحة طارت أو أنت تسيئ لسمعة الحجاب، وكلام زي فيه طرحة باينة من شعرك".

 البلوجر نيرة كمال

وزعمت نيرة أن هذه التعليقات السلبية كانت سبب في قرارها بخلع الحجاب.

مقطع الفيديو لاقى رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات الساخرة على البلوجر وكان من بينها “يعني الناس بتقولك كدة تقومي قالعاه!”، فيما اتهمها آخر بأنها أقدمت على هذا القرار لزيادة نسب المشاهدات ولفت الأنظار حولها.

البلوجر هايدي كامل

لم تكن نيرة هي الأولى، بل أحدثت البلوجر هايدي كامل ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت بشعرها دون الحجاب خلال مقطع فيديو، وزعمت خلاله أن من دفعها لذلك هو “الله عز وجل”، على حد قولها.

البلوجر هايدي كامل

وقالت هايدي، عبر صفحتها على “إنستجرام”، “صليت صلاة استخارة وأشار لي الله بخلع الحجاب”، وهو ما لاقى انتقادات واسعة وهجوم على البلوجر.

البلوجر سالي العوضي 

البلوجر الأردنية سالي العوضي، كانت من أبرز صناع المحتوى التي استفزت المتابعين بعد قرار خلعها للحجاب، حيث استعانت بآية من القرآن لكي تبرر قرارها أمام متابعيها.

البلوجر سالي العوضي

وأعلنت العوضي عبر قناتها على تطبيق “يوتيوب”، خلع الحجاب بعد 5 أشهر فقط من ارتدائه، مستشهدة بآية من سورة البقرة “لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا”، ما وضعها في مرمى الانتقادات، واستنكر المتابعون استعانة البلوجر بالقرآن لتبرير موقفها الذي وصفوه بـ"المخجل".

البلوجر آية مصطفى

البلوجر آية مصطفى

وفي عام 2016، كانت البلوجر آية مصطفى من أشهر صناع المحتوى على السوشيال ميديا، وقالت إنها كانت محجبة منذ المرحلة الابتدائية، وبعد أن خلعته تعرضت لهجوم كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت آية ردًا على الانتقادات، “دي حاجة بيني وبين ربنا، ومش شايفة الحجاب لائق عليا لذلك خلعته، وبدأت أن أعيش بدونه وشعرت براحة نفسية”.

search