السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

الإعلامية سارة حسن تحصل على الدكتوراه بعد وفاتها.. ما القصة؟

الإعلامية سارة حسن

الإعلامية سارة حسن

منى الصاوي

A A

شهدت قاعة الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حصول الباحثة سارة حسن، على شهادة الدكتوراه في الإدارة بتقدير امتياز، وتسلمها نيابة عنها والدها اللواء محمد حسن.

صورة اللواء محمد حسن أثناء حفل الدكتوراه

الحلم أصبح حقيقة

"الحلم أصبح حقيقة يا سارة"، رسالة حسن الأب إلى ابنته التي غيَّبها الموت في 31 أكتوبر 2023، من أعلى منصة المناقشة، وسط تصفيق ودموع الحاضرين.

صورة  أثناء حفل الدكتوراه

بداية الحكاية

صعد إلى سُلّم المنصة، ابتسامته الهادئة تحولت إلى "ضمادة" كبيرة حبست نزيف المشاعر والحنين والآنين الذين سكنوا قلبه منذ أن غيَّب الموت ابنته أواخر العام الماضي.

مشهد مؤجج بالأحاسيس الصادقة، فرحة مغلفة بحزن عميق، حلم حاول اللحاق بقطار الحياة لكنه فُرّم تحت عجلات القدر.

صورة اللواء محمد حسن أثناء حفل الدكتوراه

ضحكة عيون بابا

"عايزة أشوف ضحكة عيون أبويا.. وأشرفه وأرفع راسه"، آخر ما نطقت به الإعلامية الراحلة سارة حسن، وهي على فراش الموت، بحسب حديث والدها لـ "تليجراف مصر".

المشهد الأخير بعيون اللواء محمد حسن، قبل وداع ابنته "سارة رحلت وهي مكبلة بالآلام والأوجاع، بعد أن شبّك "الخبيث" خيوطه داخل مخها وروحها معلنًا انتصاره عليها.

سارة حسن مع والدها

حلم مؤجل

واستطرد حديثه قائلًا، “كلمات سارة كانت عكاز لي استندت إليه وصعدت نحو السلم الذي شهد خطوات ابنتي من قبل لاستكمال دراساتها”، وتسلمت شهادة الدكتوراه في الإدارة بتقدير امتياز التي حملت اسم "سارة".

وتابع "حققت سارة حلمها الذي داعبها طيفه، في أحاديث منتصف الليل على فراش غرفة الرعاية المركزة، قبل أن تستغرق الغيبوبة في سبات عميق لمدة 120 يومًا، تلك المدة التي لم أتركها وحدها دقيقة واحدة".

سارة حسن مع الطبيب المعالج

وصية الصغيرة

وصية صغيرتي الإعلامية الراحلة فرضت نفسها على المشهد، إذ لمعت عيوني كما تمنت هي، وكانت كسيوف الذهب الذي اخترق بريقها العوالم والأكوان، ليصل إلى روحها الساكنة بعيدًا بجوار ربها.

سارة أثناء رحلة العلاج

لمعة عيون بابا

نسج اللواء الذي أفنى حياته في الشؤون العسكرية، مشهدًا في مخيلته لسارة لحظة حصولها على لقب "الدكتورة" قائلًا، "احتفلت سارة وأهلها الجدد في جنات الخلد بحصولها على درجة الدكتوراه، وطلت الراحلة على المشهد، ظلت تراقبني بدقة شديدة حتى داعبتها نظرات الفخر ولمعة عيوني وسط تصفيق ودموع الحضور".

الإعلامية سارة حسن

رفقاء الطريق

عشرات المحبين من الفنانين والإعلاميين ورفقاء المهنة والأصدقاء، تجمعوا للاحتفال بسارة حسن.

الإعلامية سارة حسن

ذكريات مُرّة

وفي 2021، كانت قد أعلنت الإعلامية بقناة “المحور” سارة حسن، إصاباتها بورم على شريان المخ، نقلت على إثره غرفة العناية المركزة.

آخر ظهور للإعلامية سارة حسن كان في عام 2022، إذ أكدت حينها عودة المرض مرة أخرى، وبداية تلقيها جرعات الكيماوي من جديد، ودخلت سارة في غيبوبة بداية من شهر يوليو الماضي، وظلت على هذا الحال حتى فارقت الحياة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search