الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

سعر الذهب الأربعاء 21 فبراير 2024.. استقرار بالأسواق

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

يواصل سعر الذهب اليوم في مصر استقراره، خلال بداية تعاملات الأربعاء 21 فبراير 2024 بمحلات الصاغة، وذلك بعد حالة الارتفاع التي سجلها أمس الأول.

تعرض المعدن النفيس خلال الأسبوع المنصرم لخسارة بنحو 80 جنيهًا، لكنه عاود الارتفاع مرة أخرى الإثنين الماضي بقيمة 40 جنيهًا، تزامنًا مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل انخفاض الدولار، وتزايد التوترات في الشرق الأوسط نتيجة حرب غزة وهجمات جماعة الحوثي اليمنية، على السفن التجارية في البحر الأحمر، ما عزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن.

سعر الذهب اليوم وصل إلى  3610 جنيهات للجرام (عيار 21)

سعر الذهب عالميًا

وارتفع سعر الذهب عالمًيا بنسبة 0.43% ما يعادل أكثر من 8 دولارات، لتستقر أوقية العقود الفورية عند مستوى 2026 دولارًا.

في سياق متصل، توقع خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق، تجاوز الجرام الواحد من العيار الأكثر انتشارًا (21) مستوى 4 آلاف جنيه، خلال الفترة المقبلة، نتيجة اتجاه البنوك المركزية العالمية للتحوط بالذهب خلال العام الجاري، في ظل التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة، ومن بين تلك الدول الصين، التي تمتلك حوالي 3 تريليونات دولار، ما يدفعها إلى التحوط بكميات كبيرة من المعدن النفيس.

وأوضح خبير المشغولات الذهبية، أن هذا التحوط سيعقبه ارتفاعًا لأسعار المعدن النفيس نتيجة زيادة الطلب، وسينعكس على سعر الذهب في السوق المصري.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 3610 جنيهات للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

وصل سعر الذهب عيار 24 مستوى 4126 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

جاء سعر الذهب عيار 18 عند 3094 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 28880 جنيهًا.

السبائك الذهبية

من جانبه، أشار المستشار الإعلامي لشعبة الذهب، وائل شهبون، إلى أن المواطنين يتجهون إلى السبائك  الذهبية للإدخار، خاصةً أنه لا يُدفع فيها مصنعية ضخمة، فاقتناء هذا النوع من الذهب يحقق عائدًا أكبر.

أوضح المستشار الإعلامي لشعبة الذهب، أن إقبال المصريين على شراء السبائك والعملات الذهبية، يُعد وسيلة استثمار جديدة على الأسواق المصرية، حيث كان السوق يعتمد على شراء المشغولات فقط.

search