الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

نابولي يسعى لاقتناص فوزه الأول على برشلونة بدوري أبطال أوروبا

فيتور روكي

فيتور روكي

محمد فتحي

A A

يحل برشلونة الإسباني، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضيفا ثقيلا على نظيره نابولي الإيطالي،  على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في مدينة نابولي، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.


رحلة البارسا 

وتأهل برشلونة إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما جاء في المركز الأول في ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بورتو الذي حسم الوصافة بنفس الرصيد من النقاط.

فيما جاء فريق نابولي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 9 أهداف.

ويتفوق برشلونة بشكل واضح على نابولي خلال المواجهات الأوروبية الرسمية الأربع التي جمعت بينهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز برشلونة في مباراتين وتعادل في مثلهما.

ولم يعرف نابولي الفوز في أي مباراة أوروبية رسمية على البارسا، وهو ما يعزّز فرص الفريق الكتالوني في دور الـ16 بالمسابقة الأوروبية.

ومن المقرر أن يستضيف برشلونة مواجهة الإياب على ملعبه "مونتجويك الأوليمبي"، في العاشرة من مساء الثلاثاء الموافق 12 مارس المقبل.

تشكيل برشلونة المتوقع

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، أراوخو، إينيجو مارتينيز، كانسيلو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج، جوندوجان، بيدري.

خط الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، فيتور روكي.

search