الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:46 ص

للتسويق الإلكتروني.. "الهجرة": منصة جديدة لخدمة المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة

آلاء مباشر

A A

أكدت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، أهمية إطلاق التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج، والذي سيضم منصة تجمع الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي، ومنتجات الحرف اليدوية المصرية حتى يستفيد منها المصريين بالخارج.

وجاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع وفد من هيئة البريد المصري، يضم رئيس قطاع الجودة في الهيئة، ومدير عام مراقبة الجودة، “Sap Practice Director" ، ”Senior Sap Hybris Functional Consultant".

منصة التسوق الإلكتروني للمصريين بالخارج

أوضحت جندي أن هذه المنصة تعد إحدى الخدمات والمميزات التي تعمل على أن تكون ضمن التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج، ليتمكنوا من خلاله شراء ما يلزم في هذا الشق مع وجود تخفيضات يتم التنسيق لها مع الشركات والعلامات التجارية التي ستتيح منتجاتها على المنصة.

جانب من  اجتماع الوزيرة مع وفد من هيئة البريد المصري

احتياجات المصريين بالخارج

وأضافت السفيرة، أن المنصة الإلكترونية ستعمل على تطويرها شركة “wavez” التابعة للبريد، مشيرة إلى أن المنصة ستعتمد على نظام الذكاء الاصطناعي في التعرف على احتياجات المصريين بالخارج داخل المنصة.

 تدعم المنصة التعامل بالعملات الأجنبية، مع الوضع في الاعتبار شحن وتوصيل المنتجات في التوقيتات المحددة بالداخل أو الخارج، من خلال شركة "وصلها" التابعة للبريد المصري، وهي إحدى أهم شركات الشحن، والتى تعتمد في أعمالها على خدمات الأونلاين، وإيصال الشحنات إلى مقر العملاء في أي مكان داخليًا وخارجيًا.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن تكون عمليات استخدام المنصة سهلة وميسرة وتناسب جميع شرائح المصريين بالخارج دون أي تعقيدات، حتى يتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزة الكبيرة التي ستحدث نقلة نوعية كبيرة في عمليات تسوق وشراء المصريين بالخارج للأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي وكل المتطلبات من هذا النوع، وإيصالها لذويهم في مصر بسهولة ويسر وكذلك بأسعار مخفضة.

التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج

كما وجهت الوزيرة أن يكون التسجيل على كافة المواقع والتطبيقات الإلكترونية للمصريين بالخارج، من خلال حساب واحد فقط، للتسهيل عليهم في استخدام كل هذه المنصات التي تستهدف خدمتهم في المقام الأول، ووجهت بسرعة الانتهاء من المنصة في مرحلتها الأولى حتى يتم ضمها للتطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين بالخارج، والمقرر إطلاقه خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبهم، أكد فريق عمل المنصة أنه أصبح لديهم تصور كامل عن طبيعة عمل المنصة والفئات التي تستهدفها، واضعين في الاعتبار كل توجيهات وزيرة الهجرة وسيتم العمل عليها بشكل فوري بما يضمن خروج المنصة بالشكل المطلوب.

search