الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

5 مشروبات لتخفيف أعراض التهاب الحلق

مشروبات تعالج التهاب الحلق

مشروبات تعالج التهاب الحلق

A A

احتقان الحلق من الأعراض الأكثر شيوعًا للأمراض المعدية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، نتيجة لانخفاض درجات الحرارة .

ويشكل التهاب الحلق مصدر إزعاج للمصابين به، لأنه يتسبب في شعورهم بألم شديد عند البلع، ما يدفعهم لتقليل كميات الطعام أو التوقف نهائيًا عن تناوله.

وأشارت دراسة أُجريت عام 2017 في جامعة نيويورك، إلى أن هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد على تخفيف هذه الأعراض، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات والبكتيريا، وفقًا لموقع "Insider" الطبي.
 

الماء الدافئ بالليمون والعسل

وبحسب الدراسة، فإن الماء الدافئ بالليمون والعسل يعد من العلاجات المنزلية الفعالة لالتهاب الحلق والسعال، حيث يساعد الماء الدافئ على تهدئة الحلق، بينما يوفر الليمون فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة، ويساعد العسل على تخفيف الالتهاب وتقليل السعال.


شاي الزنجبيل
وتشير الدراسة إلى أن تناول شاي الزنجبيل الساخن طريقة فعالة وآمنة لعلاج التهاب الحلق، كما أنه يساعد على تقليل البلغم والمخاط، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.




شاي البابونج
البابونج مشروب دافئ ومريح يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض التهاب الحلق، كما أنه خال من الكافيين، ما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون الأرق أو القلق، فضلًا عن ذلك، يعزز الاسترخاء ويقوي جهاز المناعة، ويساعد على التعافي بشكل أفضل من المرض.



النعناع
الدراسة تشير إلى أن النعناع  يحتوي على “المنثول”، وهي مادة طبيعية لها خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، وتساعد هذه الخصائص على تخفيف التهاب الحلق والسعال، كما تعمل على فتح مجرى الهواء، ما يسهل التنفس ويساعد على تخفيف الاحتقان.



شاي الميرمية
الميرمية من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا، لذا يساهم بشكل كبير في تخفيف الالتهاب، خاصةً إذا حُلِي بعسل النحل وتم تناوله دافئًا، كما أنه منعش ولذيذ، ما يجعله خيارًا جيدًا لتناوله في فصل الشتاء.

search