الأحد، 07 يوليو 2024

02:30 ص

"بعثات تدريبية".. ممرضات مصر إلى مستشفيات رومانيا

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

عبد المجيد عبد الله

A A
سفاح التجمع

استقبل وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، سفيرة رومانيا لدى مصر، أوليفيا تودرين، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة فرص توسيع التعاون بين مصر ورومانيا في مجالات (السياحة العلاجية، الصناعات الدوائية، تدريب الأطباء).

أوضح عبد الغفار أن الاجتماع تناول مناقشة تطوير التعاون بين البلدين في ملف السياحة العلاجية وتبادل الخبرات، وكذلك الاستفادة من الخبرات الرومانية في إدارة المنتجعات الاستشفائية.

أضاف عبدالغفار أن الاجتماع تناول التوسع في تبادل الخبرات بين الأطباء المصريين والرومانيين، عبر إرسال واستقدام الأطباء بين كلا البلدين.

وتابع بأن الجانبين ناقشا أيضًا تبادل الخبرات في مجال التمريض، وإرسال بعثات من مصر إلى رومانيا، للتدريب في المستشفيات، للاستفادة من الخبرات الرومانية في هذا المجال.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير ناقش مع الجانب الروماني فرص توسيع آفاق التعاون لتشمل ملف الصناعات الدوائية من خلال التعاون مع كبرى الشركات الوطنية بمصر "أكديما"، كما تناول اللقاء بحث التعاون في مجال الأبحاث المتقدمة الخاصة بالسرطان والتهاب الكبد.

حضر الاجتماع  مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة العلاجية، سميح عامر، ورئيس قطاع التدريب والبحوث،  علاء خير الله، ومعاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، حاتم عامر، ورئيس الإدارة المركزية للصيدلة، رشا الشرقاوي، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، سوزان الزناتي.

search