الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:19 م

"بدلة سوداء ونسر ذهبي".. إطلالة رصينة ولافتة لممثلة مصر أمام "العدل الدولية"

الدكتورة ياسمين موسى

الدكتورة ياسمين موسى

منى الصاوي

A A

بإطلالة رقيقة وأنيقة، ظهرت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، الدكتورة ياسمين موسى، مرتدية بدلة سوداء، تخبئ تحتها بلوزة رمادية فاتحة، ويبرز دبوس بنسر العلم المصري على الجانب الأيسر.

إطلالة رقيقة

وترافعت ممثلة وزارة الخارجية المصرية بشعر منسدل على الكتفين، مرفوعًا خلف أذنها اليمنى، ومكياج رقيق بألوان الـ“نيود" الهادئة.

وتولت "موسى" المرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الأربعاء.

ممثلة الدولة المصرية

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، قد أعلن أن الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، ستتولى مرافعة مصر.

الدكتورة ياسمين موسى

أستاذة القانون الدولي

والممثلة المصرية بمحكمة العدل حاصلة على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة كامبريدج، كما عملت كمستشارة بالوفد المصري في چنيف.

وفد مصري

وبحسب محكمة العدل الدولية، فإن الوفد المصري يتكون حتى الآن من 5 شخصيات دبلوماسية أساسية يمثلون مصر في مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

الوفد يضم كلًا من السفير حاتم كمال الدين سفير مصر في هولندا، والمستشارة القانونية لوزير الخارجية المصري ياسمين موسى، وأعضاء سفارة مصر في لاهاي محمد سمير سالم، وماريهام يوسف وشريف عبد العزيز.

search