السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

طفلة فلسطينية توصي قطتها: "إن مِتُّ لا تأكليني"

طفلة تتحدث إلى قطتها

طفلة تتحدث إلى قطتها

داليا أشرف

A A

"أمانة لا تاكلينا وإحنا ميتين".. عبارة مؤثرة خرجت من شفاه طفلة فلسطينية لم يتعد عمرها أصابع اليدين، وذلك عبر مقطع فيديو أبكى متابعي مواقع السوشيال ميديا، حيث كانت الصغيرة توصي قطتها بألا تأكل جسدها حال ارتقائها على يد الاحتلال الإسرائيلي.

الطفلة أثناء تحدثها إلى قطتها

طفلة غزاوية

انتشر فيديو الطفلة الغزاوية على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت فيه الصغيرة نائمة وتستريح فوقها قطتها ذات اللون الرمادي، وتتحدّث معها لتلقينها وصيتها.

قطط تنهش الجثث

وقالت الطفلة لقطتها خلال الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، “بالأمانة إذا متنا لا تأكلينا وإحنا ميتين، روحي كُلي ناس غُرب”، خوفًا على جسدها أن تأكله القطة حال استشهادها مع أسرتها، وذلك بعد انتشار مقاطع لقطط تنهش الجثث الملقاة في الشوارع.

تعليقات السوشيال ميديا

وانهالت التعليقات على المقطع المؤثر، حيث نشرته دعاء مصطفى عبر حسابها معلقة، "عن وجع الطفلة وهي بتقول لقطتها: أمانة عليكي لو متنا لا تأكلينا".

وتابعت "يا رب بلغت القلوب الحناجر، يا رب عجِّل بنصرك، اللهم حرّك جند السماء والأرض لهم وانتقم ممنْ كان بيده الأمر ولم ينقذهم أشد انتقام".

تعليقات السوشيال ميديا

فيما علقت هند مجدي، "يا حبيبتي يا بنتي الله يكفيكم شر الفواجع كلها.. ربنا يأمنكم من خوف ويطعمكم من جوع".

وكتبت رجاء الكيلاني عبر حسابها "ربي يعطيكم الحياة الطويلة والعمر المديد بعيد عن الاحتلال وظلم الاحتلال، منصورين يا أسياد العالم كله"، بيما كتب آخرون "حسبنا الله ونعم الوكيل.. إلى أي حد وصلنا إليه.. يا رب ارحم عبادك والأطفال منهم يا رب".

تعليقات السوشيال ميديا
تعليقات السوشيال ميديا

مجاعة في غزة

حاليًا لا يواجه أهالي قطاع غزة خطر القصف الجوي والرصاص فحسب، بل هناك أيضًا مجاعة شديدة، بسبب تضييق الخناق والحصار الإسرائيلي على الشعب الأعزل.

كما أن هطول الأمطار يهدد حياتهم داخل الخيام البدائية التي تأويهم، بخلاف النقص الكبير في المواد الغذائية والماء والدواء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search