السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

رمضان بلا رمضان.. غياب عن الشاشة وحضور بالمحكمة

أزمة كبيرة يواجهها رمضان

أزمة كبيرة يواجهها رمضان

محمد صالح

A A

في هذا التوقيت من كل عام، يكون الفنان محمد رمضان منهمكًا في تصوير مسلسل جديد، يخوض به سباق الدراما الرمضانية، ومع عرض “البرومو” الدعائي يبدأ في تلمُّس ردود فعل محبي أعماله الفنية قبيل انطلاقها، لكن الحال تبدّلت هذا العام، إذ تنتظره أمور مختلفة بكل تأكيد لا تروق له.


رمضان يغيب عن موسم دراما رمضان 2024، حسبما أكد وأعلن ذلك رسميًا، فيما سيتواجد وسط الأضواء ولكن هذه المرة داخل قاعة المحكمة، وليس في بلاتوهات التصوير كما يعتاد.


جلسة نهائية للحكم

ويبدو أن الفنان محمد رمضان ينتظر حلول يوم السادس من مارس المقبل، على أحر من الجمر، لتحديد مصيره النهائي في القضية التي حرّكها ضده أحد المحامين واتهمه فيها بالتشهير بأحد البنوك.
ما إن حل ظهر اليوم حتى كان رمضان متواجدًا في مقر محكمة جنايات جنوب الجيزة للنظر في المعارضة التي تقدّم بها على حكم حبسه لمدة عام، قبل أن تحدّد جلسة 6 مارس للنطق بالحكم.
واضطر الفنان ذو الشعبية الواسعة للمثول بنفسه أمام المحكمة، إذ يحتم القانون عليه ذلك تفاديًا لتأييد قرار حبسه الذي سيصبح نهائيًا في حالة عدم حضوره.
ووصل رمضان إلى المحكمة وسط تجمُّع العديد من محبيه، فيما عبر إلى داخل أروقة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة.

رمضان قبل دخوله المحكمة

ما القصة؟

كانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد قد أصدرت حكمها بحبس محمد رمضان سنة، في الدعوى القضائية المقامة ضده بالترويج لأخبار كاذبة عن بنك شهير عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

المنشور سبب الأزمة

وكان رمضان قد كتب "صحيت النهاردا من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الدولة تحفّظت على أموالي وكان ردّي عليه أنا ومالي ولحم أكتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي... اللّهم لا اعتراض". 
وأضاف "الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم... مستورة".

رمضان بلا رمضان

محمد رمضان يغيب عن دراما رمضان هذا العام، وأعلن ذلك بشكل رسمي مطلع يناير الماضي بعدما كان ينتظر الجمهور ثاني أجزاء مسلسل "جعفر العمدة" الذي أعلن عنه.
وفاجأ رمضان جمهوره بالرد على أحد متابعيه عبر تطبيق “إكس”، قال إنه ينتظر مسلسله الجديد في شهر رمضان، ليرد عليه قائلًا "لو قصدك مسلسل مفيش".

تأجيل بسبب الأجر؟

في يوليو 2023، أعلن الفنان محمد رمضان توقيعه عقدًا لتقديم الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" في شهر رمضان المقبل، وفي سبتمبر أعلن احتمال تأجيله إلى 2025، لكن مصادر فنية مطلعة رجّحت أنه لن يكون للمسلسل جزء ثان، لا العام المقبل، ولا ما بعده.
مصادر كشفت لـ"تليجراف مصر" في وقت سابق أن العقد المبدئي بين رمضان والشركة المنتجة لم يتضمن اتفاقًا على الأجر الذي سيتقاضاه، ثم عاد وطلب 60 مليون جنيه، وهو ضعف المبلغ الذي حصل عليه في العام السابق، وهو ما رفضته جهة الإنتاج، واعتبرته “جشَعًا مبالغًا فيه”، ومع إصرار الفنان على موقفه، وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود.

“جعفر العمدة” ربما لا يعود

في حين كشفت مصادر داخل فريق عمل “جعفر العمدة”، أن فكرة تقديم جزء ثان ألغيت نهائيًا، ولن تقدم، سواء في 2025 أو بعد ذلك، بسبب العديد من الأزمات، أولاها أجر محمد رمضان، وثانيًا لأن عددًا آخر من الفنانين طلبوا زيادة أجورهم، أو اعتذروا لأسباب مختلفة.
محمد رمضان ظهر بطلا لـ "جعفر العمدة" العام الماضي، رفقة مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم هالة صدقي، زينة، إيمان العاصي، منة فضالي، مي كساب، ومنذر رياحنه، وإخراج محمد سامي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search