الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:36 ص

مقعد العامري.. موقف الخطيب من انتخابات الأهلي على منصب النائب

محمود الخطيب مع العامري فاروق وخالد مرتجي

محمود الخطيب مع العامري فاروق وخالد مرتجي

محمود حسن

A A

بعد قرابة شهر على وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، من المقرر عقد انتخابات في شهر نوفمبر المقبل، بعد الدعوة لجمعية عمومية وفتح باب الترشح على منصب نائب الرئيس.

وكان العامري فاروق قد وافته المنية في 26 يناير الماضي بعد صراع مع المرض، ليصبح مقعد نائب الرئيس شاغرا، في مجلس إدارة النادي الأهلي.

موقف الخطيب من انتخابات الأهلي

ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي، فإن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، يميل إلى الاستعانة بأحد الشخصيات الأهلاوية الكبرى، من خارج مجلس الإدارة، ومن ثم دعمها بقوة في الانتخابات أمام أي مرشح آخر، قد يقرر دخول السباق لخلافة العامري فاروق. 

وأوضح المصدر لـ"تليجراف مصر" أن الخطيب يميل للإبقاء على الوضع الحالي لمجلس الادارة دون تغيير، بحيث يستمر كل مسؤول في منصبه حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية.

وكان هناك تفكير لدي بعض أعضاء مجلس الادارة الحالي، بأن يترشح أحدهم على منصب أمين الصندوق بدلا من خالد مرتجي، الذي تردد أنه يفكر في الترشح على منصب نائب رئيس النادي.

ولكن حتى الآن ووفقا للمصدر، فإن الخطيب لا يميل الى هذه التغييرات ويفضل أن يستمر المجلس بكامل هيئته الحالية مع إضافة عنصر النائب له فقط في الانتخابات.

وحال ترشح خالد مرتجي لمنصب النائب، وترشح أحد أعضاء المجلس الحالي لمنصب أمين الصندوق، فسيكون هناك مرشحين جدد لشغر مقعد العضوية، الذي سيصبح شاغرا حال تولي أحد الأعضاء الحاليين منصب أمين الصندوق، مما قد يحدث إرباكا داخل المجلس وهو ما لا يُحبذه محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء.

تشكيل مجلس إدارة الأهلي

وأسفرت انتخابات الأهلي الأخيرة في نوفمبر 2021، عن فوز محمود الخطيب برئاسة القلعة الحمراء وقائمته بالكامل التي ضمت كلا من العامري فاروق نائبا للرئيس بالتزكية، وخالد مرتجي أمينا للصندوق وبعضوية كل من حسام غالي وطارق قنديل ومهند مجدي ومحمد سراج الدين ومحمد شوقي ومحمد الدماطي ومحمد الغزاوي (فوق السن)، بالإضافة لكل من محمد الجارحي ومي عاطف (تحت السن).

search