الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

5 توجيهات لرئيس الوزراء بشأن المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء تحضيرات استضافة القاهرة للمُنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12 “WUF12”، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”.

وقال مدبولي خلال اجتماع عقده اليوم بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ومساعد وزير الخارجية مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية، السفير حمدي شعبان، إن هذا الاجتماع يعدُ الثاني خلال الشهر نفسه، لمُتابعة تحضيرات استضافة ذلك الحدث البارز، موجهًا ببدء الاستعدادات اللوجيستية لتنظيم المنتدى الحضري العالمي، وتخصيص فريق عمل متفرغ لمتابعة كافة ترتيبات المنتدى.

ووجه مدبولي، بالتعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية، بما يساعد في خروج الحدث بأفضل صورة، بحيث يكون مستوى تنظيم هذا المنتدى مماثلًا لما تم في مؤتمر المناخ COP27.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة التنسيق مع وزير السياحة بشأن الغرف الفندقية المطلوبة للوفود المشاركة في هذا الحدث الدولي المهم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحرص على توفير كافة جوانب التنظيم المميز لهذا المنتدى، يأتي لكونه من أكبر منتديات الأمم المتحدة، حيث يجمع ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني؛ للتعرف على الحلول الحضرية وتعزيز الشراكات من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جهته، أكد مساعد وزير الخارجية مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية، أن وزارة الخارجية اقترحت عدة لجان لتنظيم المنتدى، وصاغت اختصاصات كل لجنة، وتشكيلها، استنادًا لما تم في مؤتمر المناخ COP27، وفي هذا الإطار وجه رئيس الوزراء بسرعة تشكيل اللجان المعنية، بما فيها اللجنة العليا للمنتدى التي ستكون برئاسة رئيس الوزراء.

search