الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:47 ص

جامعة السادات عن طرد طلاب الطب البيطري: "المبنى قيد الإنشاء"

الدكتورة شادن معاوية - رئيس جامعة السادات

الدكتورة شادن معاوية - رئيس جامعة السادات

A A

علقت جامعة السادات بمحافظة المنوفية، على الأنباء المتداولة، بشأن طرد طلاب كلية الطب البيطري، من الحرم الجامعي، مؤكدة أن المبنى المنوه عنه، بخصوص واقعة الطرد، ليس في حوزة الجامعة.

وأضافت الجامعة في بيان لها، أن المبنى محل تعاقد على الإنشاء والتأسيس والتشطيب، مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع منذ العام 2015، ومسلم لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بموجب العقد المبرم بين الجامعة والجهاز.

وأكدت أن ما نشر على المواقع الإخبارية، عار تماما من الصحة، مشيرة إلى أنه لم يحدث أن قام رئيس الجامعة، الدكتورة شادن معاوية، بطرد طلاب الطب البيطري.

وأوضحت أنه بموجب أمر الإسناد، حتى الآن المبنى، في حوزة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ولم تنته أعمال الإنشاء الخرسانية والتشطيبات والتنفيذيات، ومن ثم فإن المسئول عن المبنى، هو جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وليس الجامعة.

ونوهت بأن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، سبق أن طالب بإخطار عميد كلية الطب البيطري، بالإخلاء الفوري للمبنى، حيث إن العمل متوقف نهائيا بالمبنى لإشغاله.

وقالت إنه تمت مخاطبة عميد كلية الطب البيطري بهذا الأمر، إلا أنه لم يتم الإخلاء حتى تاريخه، والذي من شأنه تعريض الأرواح والممتلكات للخطر، فضلا عن الأضرار الناجمة عن توقف الأعمال بسبب الأشغال.

ولفتت إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أخلى مسئوليته عن أية أضرار مالية تترتب على تغير الأسعار، نتيجة توقف الأعمال بمبنى المعامل المركزية، بسبب إشغالها، من جانب كلية الطب البيطري.

search