الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

عبدالله عصام.. من الدفاع عن النفس لبطل تايكوندو يحلم بالأولمبياد (حوار)

عبدالله عصام

عبدالله عصام

هيثم موسى 

A A

كشف البطل المصري عبدالله عصام، المتوج بالبطولة العربية المفتوحة للتايكوندو في الإمارات، عن حلمه الذي يسعى لتحقيقه خلال الفترة المقبلة، بعد نجاحه في التمثيل المشرف لمنتخب مصر، في العديد من المحافل الدولية، سواء على المستوى القاري في أفريقيا، أو العربي، وآخرها كانت البطولة العربية في الإمارات، التي حصد فيها المركز الأول. 

حقق عبدالله عصام الميدالية الذهبية لمنتخب مصر للتايكوندو، في بطولة تحدي الجائزة الكبرى التي استضافتها العاصمة"داكار" بالسنغال، العام الماضي، في صيف 2023، وهو لم يتجاوز الـ22 عامًا. 

وحرص "تليجراف مصر"، على التواصل مع عبدالله عصام، الذي فاز في آخر نسخة بالبطولة العربية، بجانب العديد من بطولات الجمهورية، قبل التتويج بميدالية ذهبية في البطولة العربية المفتوحة بالإمارات، للحديث معه عن أبرز المحطات التي قادته لممارسة التايكوندو، بجانب الاهتمام بدراسته. 

 عبدالله عصام على منصات التتويج في السنغال 

من الدفاع عن النفس للبطولة 

و أكد عبدالله عصام خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أنه بدأ ممارسة لعبة التايكوندو، وهو في عمر الـ8 سنوات، باقتراح من والدته حتى يستطيع أن يدافع عن نفسه عندما يضطر لذلك، ثم تطور بشكل لافت، واستطاع بعد 4 سنوات فقط  أن يخوض أول بطولة رسمية، وحصد المركز الثاني في بطولة الجمهورية. 

وقال عبدالله عصام، إنه واصل تألقه في بطولات الجمهورية، ليصبح إحدى الركائز التي يعتمد عليها منتخب مصر في البطولات القارية والعربية، ونجح في حصد ميدالية ذهبية في البطولة العربية، قبل أن ينضم إلى بعثة الفراعنة التي شاركت في البطولة المفتوحة الأخيرة بالإمارات. 

عبدالله عصام في الإمارات 

طموح عبدالله في التايكوندو 

أضاف عبدالله، أن البطولة العربية المفتوحة التي شارك فيها مؤخرًا، هي بطولة مهمة وكبيرة وكانت تضم عددًا كبيرًا من أبرز اللاعبين في التايكوندو على مستوى الوطن العربي، لذلك كانت تمثل لنا الكثير بالنسبة لبعثة منتخب مصر، من أجل الوصول إلى منصات التتويج، من خلال ظهور مشرف يليق بنا. 

أوضح بطل التايكوندو، أن منتخب مصر دخل في معسكر بنادي الشارقة، قبل انطلاق  البطولة بأسبوع،  وكان المعسكر يضم منتخبات عديدة، قائلًا: “بفضل الله استطعت أن أحقق المركز الأول بعد ما لعبت ٤ مباريات قوية”. 

عبدالله عصام 

و بعد تحقيقه للبطولات ورفع اسم مصر في أعلى المنصات، بالمحافل الدولية، يقول عبد الله عصام، إنه يسعى دائمًا لتطوير نفسه وأدائه، خاصةً وأن شغفه الوحيد في هذا التوقيت، هو المشاركة في الأولمبياد.

 

كلية الحقوق 

أوضح عبدالله عصام، أنه اختار الالتحاق بكلية الحقوق، بسبب شغفه بالقانون، حيث يجد أن ممارسته ممتعة للغاية، على غرار التايكوندو.

عبدالله عصام 

وأتم عبدالله تصريحاته لـ "تليجراف مصر"، بأنه يعشق القانون، من قبل أن يلتحق بكلية الحقوق، لذلك كان اختياره أن يدرس ما يحب، ونجح في التوفيق بين الدراسة والرياضة، سواء بالالتزام في تدريباته، أو الاعتناء جيدًا بمستقبله الذي يطمح أن يحققه بالقانون. 

search