الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:00 ص

مزاد جديد لبيع سيارات حكومية.. الموعد والتفاصيل

مزاد سيارات

مزاد سيارات

إسلام عزام

A A

تُعقد جلسة مزاد علني لبيع عدد من السيارات التابعة للجهات الحكومية المختلفة؛ ظهر يوم 4 مارس 2024 بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

والسيارات التي سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي حصيلة تنازلات ومصادرات تابعة لبعض الجهات الحكومية ومنها؛ الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والجهاز المركزي للتعمير 15 مايو، ووارة التجارة والصناعة، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وشركة القاهرة للأدوية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الإنتاج الحربي، ومديرية الزراعة بالقليوبية، وجراج مجلس مدينة دمياط، كما تشمل الجهات صاحبة السيارات محافظتي كفر الشيخ، ودمياط، وحي الأميرية.

السيارات المعروضة بالمزاد 

ويشمل المزاد عددًا من الموديلات منها؛ سيارة ميتسوبيشي، وسيارة إيسوز بيك أب، وتويوتا لاند كروزر، وبيجو ليموزين، وسوزكي فان، وإيكولاين ميني باص، وجي إم سي، وبيجو 406، ودوجان، ولادا، وشيفروليه، ودايهاتسو، وهيونداي أكسنت. 

وأكد مصدر مسؤول بهيئة الخدمات الحكومية، أن كراسة الشروط الخاصة بالمزاد تباع بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة (7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجه لبنك فيصل الإسلامي بالدقي).

وأضاف أنه يتم تقديم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها (التجار)، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات. 

وتابع أن البيع يتم وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط، مشيرًا إلى أن شراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حدة، وبدون عمولة.

كراسة الشروط وآلية السداد 

وبحسب كراسة الشروط فإنه يجب على كل من يرسو عليه المزاد سداد 30% مـن ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد عليه، وفي حالة عدم السداد فـي نفس اليوم يكون التأمين المؤقت مـن حـق الجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

ووفق كراسة الشروط إذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ اعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام؛ تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع، على أن يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن في ضوء أحكام المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومًا مـن تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية (الهيئة – الجهة مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

وفي حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهـة الإدارية مع خصم قيمة المصروفات الإدارية المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

search