الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

سأعيدهم جثث.. مالك يونايتد الجديد يتوعد ليفربول والسيتي

جيم راتكيلف

جيم راتكيلف

A A

تحدث المالك الجديد المشارك في نادي مانشستر يونايتد، جي راتكليف، عن العديد من الأمور الهامة، التي يسعى لتحقيقها مع "الشياطين الحمر"، خلال الفترة المقبلة. 

وسئل راتكليف خلال أول حوار له رسمياً بعد أن أصبح المالك الجديد المشارك في نادي مانشستر يونايتد، عن المنافسين لفريقه في الدوري الإنجليزي (مانشستر سيتي، ليفربول). 

وقال مالك مانشستر يونايتد الجديد عن ليفربول و مانشستر سيتي:"إنهم أعداء، و لا يوجد شيء يسعدني أكثر، من أن أعيدهم إلى جثثهم مرة أخرى". 

وأكد جيم راتكليف أن خطتهم في مانشستر يونايتد، هي ليست النجاح بعد 10 سنوات، فهذه مدة طويلة وسينفذ صبر الجماهير، ولكن الخطة هي العودة للقمة بعد 3 سنوات. 

وأوضح إنه بالنظر إلى السنوات الـ11 الماضية، مانشستر يونايتد جلب العديد من المدربين بعضهم كان ناجح قليلا والآخر فشل، ومن الواضح أن المشكلة ليست في المدربين وإنما في بيئة النادي، لا يهمني سوف أخسر المال أو سوف أكسب، هدفي هو أن أجعل مانشستر يونايتد أفضل في المستقبل. 

راتكيلف يستحوذ على 25% من ملكية مان يونايتد

كانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قد أعلنت يوم 14 فبراير الجاري،  موافقتها على استحواذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25% من نادي مانشستر يونايتد.
 

وحسب ما ذكرته الرابطة الإنجليزية في بيان رسمي نشرته خلال ال: “تمت الموافقة على استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من نادي مانشستر يونايتد، واستثمار 300 مليون دولار في النادي، من قبل مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اجتيازه اختبار الملاك والمديرين”.

من هو راتكليف مالك مانشستر يونايتد الجديد؟
 

السير جيمس آرثر راتكليف من مواليد 18 أكتوبر 1952 ويبلغ عمره 71 عاما، وهو ملياردير بريطاني يعمل بالهندسة الكميائية في موناكو.

ويتولى راتكليف حاليا رئاسة مجلس إدارة مجموعة إينيوس للكيماويات، التي أسسها في عام 1998 والتي يبلغ حجم مبيعاتها 80 مليار دولار، وتبلغ صافي ثروته 21.05 مليار جنيه إسترليني.

ويعتبر راتكليف من كبار مشجعين نادي مانشستر يونايتد، إذ أكد في تصريحات سابقة أنه كان يحلم بملكية يونايتد منذ سنوات، وجاء أول تعليق له بعدما نجح في الاستحواذ على 25% من ملكية النادي: "شهد الأمر بعض المطبات، ولكن كل شيء سار كما يرام في النهاية".

search