الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

عقدة عمرها 34 عامًا.. لاعب لوتون تاون يسجل في مرمى ليفربول

احتفال تشيدوزي أوجبيني

احتفال تشيدوزي أوجبيني

هيثم موسى

A A

كسر لاعب لوتون تاون،  تشيدوزي أوجبيني، عقدة فريقه التي استمرت نحو 34 عامًا، على ملعب "أنفيلد"، معقل ليفربول، بعد أن سجل اليوم هدفًا مميزًا في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وأنهى لوتون تاون الشوط الأول متقدمًا على ليفربول في عقر داره، على ملعب “أنفيلد”، عن طريق تشيدوزي أوجبيني في الدقيقة 13، من تسديدة قوية مرت بين قدمي حارس ليفربول كيليهير، ووصلت عند أوجبيني الذي لعبها بضربة رأسية قوية إلى داخل الشباك.

تشيدوزي أوجبيني أمام ليفربول 

وبهذا الهدف، أصبح أوجبيني أول لاعب من لوتون تاون يسجل في مرمى ليفربول على ملعب "أنفيلد" منذ كيرت نوجان في يناير 1990، وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات. 

غياب صلاح

وشهد تشكيل ليفربول غياب الدولي المصري محمد صلاح، هداف الفريق هذا الموسم برصيد 15 هدفا، بسبب شكواه من بعض الآلام عقب مباراة “الريدز”، أمام لوتون تاون، والتي قاد فيها صلاح زملاءه للفوز بنتيجة (4-1).

تشكيل ليفربول أمام لوتون تاون في الدوري الإنجليزي

في حراسة المرمى: كويمين كيليهر.

الدفاع: برادلي، كوانشاه، فيرجيل فان دايك، وجو جوميز.

خط الوسط: واتارو إيندو، أليكسيس ماك أليستر، وريان جرافنبرخ.

وفي الهجوم: هارفي إليوت، لويس دياز، كودي جاكبو.

كلوب يكشف سر استبعاد صلاح

وفي نفس السياق، كشف المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، سبب غياب محمد صلاح، عن مباراة لوتون تاون المقامة على ملعب أنفيلد، في الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وأكد كلوب، خلال تصريحات إعلامية قبل المباراة أن محمد صلاح وزميله بالفريق داروين نونيز، غابا عن مباراة لوتون تاون، بسبب الإصابة، وكان لابد ألا نجازف بهما.

وقال كلوب، إنه لم يرد أن يلعب اليوم بمحمد صلاح ونونيز، وإن كل من يستطيع اللعب بكل جاهزية سيكون متواجدًا، أمام الثنائي صلاح ونونيز ففضلت استبعادهما.

وعن إمكانية عودة صلاح ونونيز، يوم الأحد المقبل، أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة "كأس كاراباو"، قال كلوب "سنرى من يكون جاهزًا ويعود يوم الأحد، لكن في الوقت الحالي علينا تجاوز لوتون تاون".

ويعتلي ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 57 نقطة، ضمن 25 مباراة لعبها، فاز في 17 مباراة منها، وتعادل في 6، وتعرض للخسارة مرتين، بينما يتواجد لوتون تاون في المركز الثامن عشر، برصيد 20 نقطة.

search