الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:39 م

خصم 70% من الغرامات.. "الإسكان": تسهيلات جديدة على أقساط الشقق

الدكتور عاصم الجزار

الدكتور عاصم الجزار

مصطفى العيسوي

A A

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن خصم 70% من غرامات التأخير على الأقساط المستحقة، في حالة سدادها خلال شهرين بدءا من اليوم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذه الإعفاءات تشمل كافة الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها، والفيلات والوحدات الشاطئية.

وأوضحت الهيئة أن التيسيرات تسرى فى حالة سداد كامل المستحقات المتأخرة خلال شهرين من اليوم، والالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو أجهزتها.

مهلة شهران

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، وليد عباس، إلى أن الحالات غير المستفيدة تشمل الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز، والمبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الثلاثاء الماضي، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، ما عدا أراضي ابني بيتك، بجانب أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديد، عاصم الجزار، أن مهلة التنفيذ تسري بداية من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الصدد، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام.

search