الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 ص

"ربنا كبير".. آخر ما كتبه هاني الناظر

الدكتور هاني الناظر

الدكتور هاني الناظر

داليا أشرف

A A

رحل عن عالمنا منذ قليل، الدكتور الشهير هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم المسمى بـ "ليمفومة بيركت".

هاني الناظر

وكان آخر ما نشره الناظر عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، منشور يتحدث فيه عن سؤال بعض الأمهات حول برودة الجو وتقلباته ومعاناتهن مع أطفالهن، واضعًا الكثير من الحلول خلال المنشور وعبر التعليقات.

الدكتور هاني الناظر 

وفي تعليق من ضمن حوالي 6 آلاف تعليق، سأل حساب باسم السيد نوح الطبيب هاني الناظر قائلًا: "أخبارك ايه يا ملاك الرحمة. عايز أطمن على صحة حضرتك". ليرد الناظر قائلًا: "منتظم في العلاج وربنا كبير"، وكان ذلك آخر ما كتبه الدكتور هاني الناظر عن مرضه قبل أربعة أسابيع.

الدكتور هاني الناظر 

وفاة هاني الناظر 

ومنذ دقائق أعلن الدكتور محمد الناظر، نجل الطبيب هاني الناظر وفاة والده عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون..توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر".

وتابع نجل هاني الناظر في منشوره: "صلاة الجنازة اليوم الخميس 22-2-2024  في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله..وسيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء".

الدكتور هاني الناظر كان من الأطباء التي تحظى بشهرة واسعة على منصات السوشيال ميديا، خاصة بعدما أصيب بمرض السرطان ورغم ذلك ظل حريصًا على أن يكون متواجدًا وسط مرضاه ويجيب على كافة أسئلتهم، ويكتب لهم العلاج من على سريره بالمستشفى.

مرض هاني الناظر

عانى الناظر من أحد أنواع سرطان الدم، ويدعى "ليمفومة بيركت" وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.

search