السبت، 05 أكتوبر 2024

10:48 ص

الجوهري وشحاتة ومرتضى وعبد ربه.. سجل أزمات "ميدو مشاكل"

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو

إسراء عدلي

A A

“الجهلة”، هكذا وصف نجم الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، مسؤولي اتحاد الكرة المصري، في إحدى حلقات برنامجه التليفزيوني، ليشعل أزمة جديدة تضاف إلى سجل أزماته منذ أن كان لاعبا.

ميدو بدأ أمس إجراءات قضائية ضد الجبلاية، يطعن فيها على صحة تعيين علاء نبيل في منصب المدير الفني للاتحاد، وعلى شهادات دورات “المسار السريع” التي ينظمها الاتحاد.

أساطير التدريب

أزمة ميدو مع الراحل محمود الجوهري كانت أول شجار له، حيث اعترض على تبديله في مباراة مصر مع الجزائر، ليصفعه المدرب الراحل بالقلم على وجهه.

وقال ميدو في تصريحات صحفية سابقة: "لحظة خروجي من أرض الملعب قلت للجوهري مالم أقله لحسن شحاتة، كنت أكثر حدة وعنفا وبمراحل مع كابتن الجوهري، كنت فعلا قليل الأدب!".

كان ميدو قد دخل في خلاف آخر مع حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق، قبل نهائي كأس أمم إفريقيا 2006 بسبب اعتراضه على التبديل بشكل غير لائق ليشارك عمرو زكي بدلا منه، ويسجل هدف الفوز، وبعدها قرر المعلم استبعاده ميدو وإيقافه ومنعه من المشاركة في النهائي، فصلا عن عدم انضمامه لقائمة الفراعنة في 2008 و2010.

أحمد حسام ميدو في شجار مع حسن شحاتة 

 

مرتضى منصور

كان ميدو مدربا لفريق كرة القدم في نادي الزمالك، لكن نتائجه لم ترضِ طموح الجماهير، فقرر مرتضى منصور رئيس الأبيض حينها إقالته، مما أثار غضب ميدو ليدلي بتصريحات نارية ضده عبر برنامجه، والأول كان يرد بقسوة، لتصل المشاجرة بينهما للمحاكم، قبل أن تنتهي بالصلح.

شتيمة مشجع سعودي

وفي فترة تدريبه لفريق الوحدة السعودي، سب ميدو أحد المشجعين، الذي هاجمه على منصة "تويتر" حينها، بأنه عليه التوجه للتحليل وترك التدريب. 

ليخرج العالمي بعدها ويبرر بسرقة حسابه، ويحذف اللفظ الخارج، الموضوع لم ينته عند هذه النقطة بل وصل إلى إغضاب مسؤولي النادي السعودي منه وإقالته. 

حسنى عبد ربه 

وكان ميدو قد درب الإسماعيلي في موسم 2015-2016، ليدخل في أزمات عديدة مع حسني عبدربه قائد الفريق حينها، بسبب عدم الدفع به بشكل أساسي، لتشتعل التصريحات بين الطرفين وينتهي الأمر برحيل ميدو عن منصبه.

ميدو وحسني عبدربه

 

الصراع مع أحمد فتحي 

وخلال الفترة القليلة الماضية، عين مديو مستشارا فنيا لنادي بيراميدز، ليدخل مع أحمد فتحي في أزمة، بسبب إصرار الأخير على المشاركة أساسيًا، ليقرر ميدو الرحيل وتقديم الاستقالة من منصبه.

وبدأ "العالمي" أمس في إجراءات قانونية ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب اعتماد تراخيص المدربين الذين خاضوا دورة المسار السريع.

وطلب ميدو من محاميه، محمد رشوان، إقامة دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، لترويجه بأن تراخيص خريجي الدورة معتمدة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على غير الحقيقة. بالإضالة إلى تحديد قانونية تولي علاء نبيل منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، في ظل عدم حيازته الرخصة التدريبية pro.

وأكد ميدو عدم انطباق شروط منصب المدير الفني لاتحاد الكرة على علاء نبيل، أسوة بجمال محمد علي، الذي تم ترشيحه للمنصب، لكن رفضه الاتحاد الأفريقي، لعدم امتلاكه الرخصة، ولأنه يعتبر دورات الاتحاد المصري “لا تتضمن محتوى علميا واضحا ومكتوبا”.

search