السبت، 06 يوليو 2024

08:39 م

موسيقار الماكينات يعود لقيادة ألمانيا في كأس أوروبا

توني كروس

توني كروس

محمود موسى

A A
سفاح التجمع

أكد لاعب ريال مدريد توني كروس أنه سيعود من الاعتزال الدولي الشهر المقبل، للعب مع منتخب ألمانيا مرة أخرى.

ولم يلعب كروس مع ألمانيا منذ عام 2021 بعد أن توقف عن مسيرته الدولية بعد خسارة بلاده أمام إنجلترا في بطولة أوروبا في ذلك الصيف.

لكن اللاعب المخضرم في ريال مدريد تراجع الآن عن هذا القرار وسيجعل نفسه متاحًا للمدرب جوليان ناجيلسمان في المباريات الودية في مارس.

وقال توني كروس عبر "إنستجرام": "سألعب لألمانيا مرة أخرى في مارس المقبل، لماذا؟ لأن المدرب طلب مني ذلك، أنا في حالة مزاجية جيدة وأنا متأكد من أنه مع الفريق في يورو 2024، من الممكن أن نحقق الكثير أكثر مما يعتقده معظم الناس الآن!"

وستستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024 في يونيو المقبل، حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب اسكتلندا والمجر وسويسرا.

وتواجه ألمانيا منتخبي فرنسا وهولندا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

جوليا ناجلسمان في ديسمبر الماضي تحدث عن رغبته في عودة نجم الوسط توني كروس مرة آخرى، للاستفادة من خبراته الكبيرة مع المنتخب وناديه الحالي ريال مدريد.

كذلك اتفق معه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب “كروس” في مدريد، مؤكدًا أن عودة لاعب الميرنجي للمشاركة في كأس أوروبا، كانت تسير بشكل جيد. 

وقال عن أداءه الموسم الجاري:" رائع بكل بساطة، إنه يظهر جودته دائما. لا يعاني من تراجع في مستواه، ولا يتألق ويتراجع. إنه لاعب يجب أن ينهي مسيرته على أعلى مستوى".

وانضم توني كروس إلى ريال مدريد منذ 2014 قادماً من بايرن ميونيخ وأحرز مع الفريق الملكي الإسباني ألقاب عديدة كان أبرزها تتويجه بأربعة نسخ من بطولة دوري أبطال أوروبا.

search