الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

أخلاقياته مثالًا للجميع.. جو هارت يعتزل كرة القدم

جو هارت

جو هارت

إسراء عدلي

A A

أعلن جو هارت حارس سليتك الأسكتلندي الحالي ومانشستر سيتي السابق، 36 عامًا اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الجاري، مؤكدا أن موسمه الثالث في جلاسكو سيكون الأخير له.

وأصدر النادي الاستكلندي بيان، يشكر فيه الحارس الإنجليزي الدولي على مساهماته الرائعة والمستمرة في النادي بحسب البيان.

بدأ هارت مسيرته مع فريق تشيروسبري عام 2004، ولعب لكل من تراميري، بلاكبول، بيرمينجهام قبل الاستقرار في مانشستر سيتي كحارس أساسي، حيث كان عنصرًا أساسيًا في تتويجهم ببطولة الدوري الإنجليزي كأول لقب لهم تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني، على حساب مانشستر يونايتد.

ومن جانبه قال بريندان رودجرز مدرب منتخب إنجلترا السابق في تصريحات لموقع "سلتيك": " شكرًا لهارت على كل ما فعله في كرة القدم، يستحق جو الثناء والتهنئة الكبيرة، لقد كان مصدرًا رائعًا لسلتيك بالطبع ولللعبة الأوسع على أعلى المستويات، محليًا ودوليًا".

أضاف: "لكن علاوة على ذلك، فهو رجل هائل، ومن الرائع العمل معه، وهو شخص أعرف أنه كان زميلًا رائعًا للكثيرين طوال حياته المهنية ولاعبًا لم يقدم أبدًا أي شيء سوى أفضل ما لديه.

وأتم رودجيرز:"في كل يوم، تعد أخلاقيات عمله مثالًا للجميع في كرة القدم، أعلم أيضًا أنه سيواصل العمل خلال هذا الموسم بنفس القوة والالتزام والدافع الذي كان معروفًا به دائمًا."

شارك هارت في 690 مباراة مع الأندية، بعد أن لعب مع شروزبري وترانمير وبلاكبول وبرمنجهام وتورينو وبيرنلي وتوتنهام.

ومثل هارت منتخب إنجلترا في أربع بطولات كبرى متتالية بين عامي 2010 و2016، وكانت آخر مباراة له في العام التالي.

search