السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

رمضان ينير بيوت المصريين.. 7 قرارات حكومية مهمة

مصطفى مدبولي

مصطفى مدبولي

إسلام الزيني

A A

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، على عدد من القرارات الهامة التي تمس حياة المواطنين، منها وقف تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان.

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في بيان، إن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وجاءت قرارات الحكومة كالتالي:

-وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان.

-الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

-الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)، التابع للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

-استجابة المجلس، لعدة طلبات مقدمة من شيخ الأزهر بشأن بعض التعاقدات وتنفيذ مشروعات، منها تطوير مبنيي السكن الطلابي "علي بن أبي طالب"، و"عثمان بن عفان"، بالمدينة الجامعية بنين بالقاهرة، حرصًا على مصلحة الطُلاب المُغتربين.

-الموافقة على طلب وزارة السياحة والآثار، بشأن التعاقد لتنفيذ بعض المشروعات المُعتمدة ضمن الخطة الاستثمارية للمجلس الأعلى للآثار، والمُتعلقة برفع كفاءة وأعمال درء الخُطورة عن بعض المواقع والمناطق الأثرية والمتاحف.

-استجابة مجلس الوزراء، لطلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتعاقد جامعة القاهرة لتنفيذ أعمال مشروع رفع كفاءة العيادات الخارجية للمعهد القومي للأورام، لانتظام تقديم الخدمات الصحية بالمعهد.

-موافقة المجلس على إضافة الضحايا المدنيين في أثناء بناء حائط صد الصواريخ والمطارات الحربية خلال حرب الاستنزاف، والمحددة أسماؤهم في قائمة لهذا الغرض.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search