الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

الموعد الأخير لتسليم استمارة الثانوية العامة بالمدارس

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024، للمدارس، الخميس 29 فبراير الجاري.

تسليم الاستمارة الإلكترونية

وشدد وزارة التعليم، أنه لن يسمح بقبول أي استمارات بعد هذا الموعد، إلا بناءً على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

وانتهت، أمس الخميس الموافق 22 فبراير الجاري، المدة المحددة لتسجيل وملء الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

أوارق استمارة الثانوية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2024، يتم تسليمها متضمنة مجموعة من الأوراق والمستندات، كالتالي:

- 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب.

- شهادة ميلاد حديثة.

- إيصال المصروفات وصورة منه.

- إيصال “التابلت” وصورة منه.

- إيصال الاستمارة (رسوم دخول الامتحان) وصورة منه.

- صورة بطاقة ولي الأمر مكتوب عليها رقم هاتفه.

- إيصال إعادة قيد لمن تجاوز نسب الغياب المقررة قانونًا.

- طابع فئة (10) جنيهات باسم دعم وتنمية المشروعات

- صورة بطاقة الطالب مكتوب عليها رقم هاتفه.

- حوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات بـ20 جنيهًا وبيان رسوب من الإدارة التعليمية. (هذا البند خاص بالطلاب الراسبين فقط).

ويستكمل الطالب الأوراق المطلوبة للتقديم لامتحانات الثانوية العامة، وتشمل الأوراق، استمارة التقدم للامتحانات مطبوعة، وإيصال سداد رسوم الامتحان والرسوم الدراسية، وإيصال التأمين على التابلت.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أتاحت لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بدايةً من الأحد 14 يناير 2024.

مراجعة الاستمارة الإلكترونية

وحددت الوزارة خطوات مراجعة الاستمارة، حيث يسلم الطالب الاستمارة الإلكترونية بجميع مشتملاتها والتي تم طباعتها من الموقع الإلكتروني العام الدراسي 2023-2024 إلى مسؤول شئون الطلبة بالمدرسة طبقًا لما سجله إلكترونيًا.

كما يتم تسليم أصل شهادة ميلاد (كمبيوتر)، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب وعدد 3 صور حديثة للطالب مقاس 4 في 6، على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية، مدون اسم الطالب كاملًا أسفل الصورة وخلفها طبقًا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

عدم حيازة المحمول

وأكدت على ضرورة أن يلتزم الطالب وولي أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخاص بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

search