الأحد، 07 يوليو 2024

03:21 ص

صاحب رسالة "تم إيقاف حسابك البنكي".. جمع 560 ألف جنيه واشترى "مكياج"

المتهم

المتهم

محمود رفاعي

A A
سفاح التجمع

“تم إيقاف حسابك البنكي الرجاء الاتصال بنا”.. نص رسالة استطاع بها عاطل جمع آلاف الجنيهات من ضحاياه، عقب إيهامهم بأنه موظف من خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم، لينتهي الأمر إلى عملية نصب واحتيال.

نجح المتهم من خلال هذه الرسالة، في النصب على العديد من المواطنين، وجمع 560 ألف جنيه، من حصيلة نشاطه الإجرامي، اشترى بها سيارة وأدوات تجميل وساعات .

أدوات التجميل والساعات.. أحراز القضية

بيان الداخلية

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على عاطل “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، لممارسته نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على بعض عملاء البنوك، من خلال الاتصال بهم هاتفيًا وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية، أو مساعدتهم فى الحصول على قروض. 

560 ألف جنيه 

وتمكن المتهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، حيث استولى على مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت 560 ألف جنيه، وضبط بحوزته "2 بطاقة ائتمان، سيارة،  10 ساعات ماركات مختلفة، 2 شاشة عرض، سماعات هواتف محمولة، 3 هواتف محمولة، “بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى”، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي.

search