السبت، 06 يوليو 2024

08:10 م

"محمد" و"أوليفيا".. الأسماء الأكثر شعبية في بريطانيا

إسم محمد الأكثر شعبية بين الذكور في بريطانيا

إسم محمد الأكثر شعبية بين الذكور في بريطانيا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

رغم تضاؤل شعبية أسماء مرتبطة بالمشاهير أو التي كانت تحظى بشعبية بين الأجيال الماضية، إلا أن اسم "محمد" واصل حفاظه على صدارة الأسماء الأكثر شعبية في بريطانيا.

وأرجع عدد الخبراء تضاؤل شعبية أسماء تقليدية كثيرة إلى رغبة الآباء الجدد في تسمية أسماء جديدة مميزة وفريدة من نوعها بعيدا عن الأسماء القديمة التي أصبحت مهددة بالانقراض، وفقاً لصحيفة ميرور البريطانية.

أسماء الذكور الأكثر شعبية في بريطانيا

الأسماء الأكثر شعبية في بريطانيا

وكشفت منصة الأبوة والأمومة في المملكة المتحدة "بيبي سنتر"، عن أسماء المواليد الأكثر شعبية لعام 2023 حيث يواصل محمد تصدره لقائـمة الأولاد، بينما ظهر إسم جديد بالنسبة للبنات في المركز الأول لكنه ليس مفاجأة أيضا، حيث عادت أوليفيا إلى المركز الأول لعام 2023.

وبالتالي حافظ إسم محمد على مكانته في صدارة قائمة أسماء الأولاد في بريطانيا، يليه نوح، وثيو، وليو، وأوليفر.

أما أسماء البنات الأوائل في القائمة لعام 2023، هي "أوليفيا، أميليا، إيسلا، ليلي، آفا، فريا، آيفي، صوفيا، جريس، وويلو".

وفي حين أن صوفيا كانت واحدة من أكثر الأسماء شعبية في البلاد، قد انخفض تصنيفها بشكل ملحوظ، وتراجع تصنيف إسم ليلي، التي احتلت المركز الأول في نتائج نصف العام والتي نُسبت سابقًا إلى الأميرة ليليبيت، حيث فقدت مركزها لصالح أوليفيا المفضلة قديما.

وفي بياناتها نصف السنوية في شهر يوليو الماضي، وضعت بيبي سنتر إسم ليلي على رأس قائمة البنات، تليها صوفيا وأوليفيا، وبعد ذلك الحين، تراجعت ليلي إلى المركز الرابع، بينما حصلت أميليا وإيسلا على المركزين الثاني والثالث.

الأسماء المهددة بالانقراض في بريطانيا

الأسماء المهددة بالانقراض في بريطانيا

وصنف مركز "بيبي سنتر" قائمة الأسماء "المهددة بالانقراض" لعام 2024، مشيراً إلى أنه خلال العام الماضي، تضاءلت الأسماء التي كانت ذات شعبية كبيرة، مثل يونس وموسى.

وتم الكشف عن الأسماء المهددة بالانقراض من خلال دراسة موسعة بين عامي 2022 و2023، مع انخفاض شعبية ألقاب مرتبطة بالمشاهير، مثل كيانو- نسبة إلى ممثل ماتريكس الشهير كيانو ريفز" بالنسبة للذكور، وإسم فلو- اختصار فلورنسا- وهو الإسم الأكثر عرضة للانقراض بالنسبة للإناث.

 

أهم أسماء الأولاد المهددة بالانقراض لعام 2024 

كيانو، رايدر، ليروي، يونس، ايدان، جريف، بوين، برونو، جيمسون، موسى، نيلسون، بريستون، تايجر، لويجي، هانس، ماتياس، ميلر، رافي، روسكو

أهم أسماء الفتيات المهددة بالانقراض لعام 2024 

فلو، ميرا، فيفيان، أليسيا، ديمة، كيرا، لطيفة، تيانا، أنيتا، بيلي، إليز، إنديانا، رينيه، ميسي، مادي.

search