الأحد، 07 يوليو 2024

03:49 ص

مصطفى مدبولي: انتظروا قريبا صفقات أخرى من العيار الثقيل

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن إطلاق مشروع تنمية رأس الحكمة بالتعاون مع دولة الإمارات، هو استثمار في الأًول وليس بيعا، مؤكدا أن الدولة حريصة على تعظيم الأصول المملوكة لديها.

أضاف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة تعد مجموعة أخرى من المشروعات لكي تطرحها عالميا، وكلها من العيار الثقيل، على نفس قيمة وأهمية مشروع رأس الحكمة.

أكد "مدبولي، أن مصر تتمتع بسواحل كبيرة سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، ونرسي باتفاقية صفقة تنمية رأس الحكمة الاستثنائية، آلية واضحة لأي استثمار أجنبي مباشر يحب أن يكرر نفس النموذج، لأنه يحقق استفادة مشتركة.
وأوضح رئيس الوزراء، أن مخطط التنمية العمرانية يحدد مجموعة من المدن والتجمعات، سواء على سواحل البحر الأحمر أو المتوسط، التي من شأنها تكرار مثل هذه النوعية من المشروعات.

وقال إن استثمار الأصول في أي دولة شيء مهم في كل دول العالم لا سيما في الشرق الأوسط، وهذا الاستثمار يقيس نجاح الدولة في الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكدا أن هناك العديد من الصفقات الأخرى التي تفيد الدولة المصرية من العيار الثقيل.

أكد أن المستثمر يقوم بتنمية المشروع ويطوره، ويعمل على تنمية متكاملة للدولة، وهذه المشاريع تقيس مدى نجاح الدول في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى أن هذه الصفقة الضخمة تتم بإطار القوانين المصرية.

أضاف أن مشروع رأس الحكمة، هو ترجمة للشراكة مع القطاع الخاص، إذ تسعى الدولة لتعزيز شراكة القطاع الخاص لتوفير عملة صعبة تحل فجوة بين الإرادات والمصروفات.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن تفاصيل مشروع رأس الحكمة.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء، أصدر بيانًا أمس الخميس، أعلن فيه موافقته على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى.

وقال رئيس الوزراء، إن هذه الصفقة الكبرى، تتم بشراكة مع كيانات كبرى، وتحقق مستهدفات الدولة في التنمية، موضحًا أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

وأكد “مدبولي”، أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأشار “مدبولي” إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

search