السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

رئيس الوزراء: إنشاء مطار دولي في مدينة رأس الحكمة

مراسم توقيع مشروع رأس الحكمة

مراسم توقيع مشروع رأس الحكمة

إيمان رزق

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه سيتم إنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، موضحا أن الاستفادة من مشروع تنمية رأس الحكمة هو أن كل الاستثمارات التي ستضخ سيتم تحويلها للجنيه المصري ما يخلق ملايين فرص العمل وإعطاء الفرصة للشركات العاملة في مجال المقاولات.

أضاف رئيس الوزراء، أن الدولة أنشئت الطريق الساحلي الدولي، والقطار الجديد من السخنة وحتى السلوم، لخدمة دولة المستقبل بالجمهورية الجديدة، مؤكدا أن هناك مخطط علمي مدروس وبنية أساسية تكفي 50 عاما، ومنها مشروع الضبعة لتوليد الطاقة النظيفة، حيث نسعى لبناء مدن مستدامة وفكر التغيرات المناخية، تعتمد على طاقة نظيفة.

أكد، أن إطلاق مشروع تنمية رأس الحكمة بالتعاون مع دولة الإمارات، هو استثمار في الأًول وليس بيعا، مؤكدا أن الدولة حريصة على تعظيم الأصول المملوكة لديها.

أضاف، أن الدولة تعد مجموعة أخرى من المشروعات لكي تطرحها عالميا، وجميعها من العيار الثقيل، على نفس قيمة وأهمية مشروع رأس الحكمة.

أكد مدبولي، أن مصر تتمتع بسواحل كبيرة سواء على البحر الأحمر أو المتوسط، ونرسي باتفاقية صفقة تنمية رأس الحكمة الاستثنائية، آلية واضحة لأي استثمار أجنبي مباشر يحب أن يكرر نفس النموذج، لأنه يحقق استفادة مشتركة.

أوضح رئيس الوزراء أن مخطط التنمية العمرانية يحدد مجموعة من المدن والتجمعات، سواء على سواحل البحر الأحمر أو المتوسط، التي من شأنها تكرار مثل هذه النوعية من المشروعات.

search