الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

"دفتر مواجع".. سيدة للمحكمة: زوجي طردني بعد "عشرة" 16 سنة

محكمة الأسرة

محكمة الأسرة

هاجر صلاح

A A

وقفت نهى “27 عاما” بعيون حائرة داخل أروقة محكمة الأسرة بالجيزة تترقب دورها في دفتر المواجع بعدما رفعت دعوى طلاق ضد زوجها تاركة وراءها “عشرة” عمرها 16 عاما.

مقدمة أخرى:

ليست كل نهايات الزواج سعيدة.. فعشرة السنين والإخلاص قد تتحول بين ليلة وضحاها إلى طلاق وتشريد.. حكاية جديدة نرويها من دفتر مواجع محكمة الأسرة. 
 

تعرفت نهى في عام 2005 على زميل لها في العمل وسرعان ما تقدم لخطبتها وبعد 5 أشهر تم عقد القران ولكن الزوج تعرض لحادث مروري ألزمه الفراش لـ 3 سنوات.


وقفت إلى جوار زوجها بعد أن أجرى 22 عملية جراحية في قدمه وأخبرها الأطباء أن الأمر قد ينتهي ببترها لكنها لم تيأس وساندته حتى يتعافى أملا في الشفاء.

أصبحت حياتهما الزوجية شبه منعدمة بسبب مكوثه في المستشفى والمفاجأة التي طالما انتظرتها حدثت تعافى زوجها بعد 3 سنوات من الإصابة، فرحت كثيرا واعتقدت أنه سيعوضها عن الأيام الصعبة لكنها وجدت أسوأ معاملة منه ومن أهله واجهت قسوتهم بالصبر من أجل الحفاظ على أسرتها الصغيرة.

بمرور الوقت لم تصمد نهى أمام الضغوط وسيل الإهانات وكأنها مذنبة أو لم تكن خير الزوجة المخلصة حتى طفح بها الكيل وقررت الانتحار ولكن محاولاتها باءت بالفشل بعد تدخل أحد أقارب الأسرة حتى كافأها الزوج بعد رحلة تعافيه من المرض بالطرد من منزل الزوجية.

اغتالت الدموع عينيها وهرولت لمحكمة الأسرة حتى يقول القضاء كلمته بعد أن رفعت ضد زوجها دعوى طلاق ونفقة وحصلت في النهاية على حكم بنفقة 1500 جنيه.

search