الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

انهيار السوق السوداء يتصدر "إكس": تطوير رأس الحكمة "شغل صح"

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

منى الصاوي

A A

بعد دقائق من إعلان توقيع مصر عقد مشروع تطوير رأس الحكمة بشراكة مصرية-إماراتية، تصدر وسم "وداعا للسوق السودة"، الترند على منصة "X"، تويتر سابقًا، في إشارة إلى أن قيمة الصفقة ستوفر سيولة دولارية كبيرة في مصر.

الصفقة الكبرى

انهالت التعليقات المشيدة بالصفقة بعد إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، توقيع عقد تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي الغربي، فيما وصفت بأنها “أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد”، وتوفر عائدا دولاريا كبيرا ينهي “السوق السوداء للعملة الصعبة”.

الشغل الصح

دون حساب باسم وفاء تعليقًا، "رئيس الوزراء: مشروع رأس الحكمة سيتضمن دخول استثمارات مباشرة في شهرين بـ35 مليار دولار وهو الرقم الأضخم في تاريخ مصر، الحمد الله هو ده الشغل الصح ربنا يقويكم ويكرمكم زي ما أنتم شغالين بما يرضي الله في سبيل رفعة البلد دي".

جانب من تعليقات المتابعين

الخير كله

بينما كتب حساب باسم شبانة، “الكل شاهد على انهيار الدولار تزامناً مع الصفقات الاستثمارية اللي قامت بيها الدولة خاصاً في مشروع رأس الحكمة ولسه كمان هنشوف الخير كله”.

تعليقات المتابعين

العملة الصعبة

فيما تقول منة الله علي في منشور، “إتاحة فرص عمل للشباب في مصر واستقرار أسعار الصرف وكمان زيادة الإيرادات من السياحة وتطوير الساحل الشمالي وتوفير عملة صعبة في البلد، كل ده جزء بسيط من إيجابيات الشراكة الاستثمارية اللي مصر بتعملها دلوقتي والله الواحد فرحان أوي إن بلده بتطور بالشكل ده”.

تعليقات المتابعين

انهيار الدولار

ودون وليد صالح تعليقًا، “أكبر صفقة استثمار تحصل في مصر خلت الدولار ينهار في البداية بس، أومال إن شاء الله لما يتم التنفيذ على أرض الواقع”.

شراكة وليست بيع أصول

وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر الصحفي للإعلان عن المشروع، أن مشروع رأس الحكمة هو الأضخم على الإطلاق بين مصر والإمارات على مساحة 170.8 مليون متر مربع"، لافتاً إلى المشروعات الجديدة هي "شراكة وليست بيع أصول".

وأشار مدبولي إلى أنه من المتوقع أن يجذب المشروع طوال فترة تطويره استثمارات بقيمة 150 مليار دولار، الأمر الذي يوفر ملايين فرص العمل وضخ السيولة من العملة الصعبة في الاقتصاد المصري.

search