الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وميدياما

الأهلي وميدياما

أحمد عصام

A A

حقق فريق الأهلي، فوزا صعبا على حساب ميدياما الغاني، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته، بينما يحل فريق ميدياما في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، ويأتي فريقا شباب بلوزداد ويانج أفريكانز بالمركزين الثاني والثالث برصيد 5 نقاط.

وسيلتقي فريق الأهلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع فريق يانج أفريكانز في القاهرة.

فرص تأهل الأهلي

-الحالة الأولى التي تحسم صعود الاهلي لربع النهائي، هى فوز تحقيق أحد فريقا شباب بلوزداد ويانج أفريكانز، خلال مواجهتهما غدا، حيث سيتوقف رصيد الخاسر منهما عند 5 نقاط ولن يلحق بالأهلي الذي يملك 9 نقاط.

-الحالة الثانية التي تحسم صعود الأهلي لربع النهائي، هى تحقيق الأحمر التعادل أو الانتصار بالجولة الأخيرة حتى في حال انتهت مباراة غدا بين شباب بلوزداد ويانج أفريكانز بالتعادل، فالتعادل أو الفوز بالجولة الأخيرة يضمن للأهلي الصعود بشكل رسمي مهما كانت النتائج الأخرى.

-الحالة الثالثة التي تحسم صعود الأهلي لربع النهائي، هى فوز يانج أفريكانز ضد شباب بلوزداد غدا، ووقتها حتى لو خسر الأهلي مباراته بالجولة الأخيرة فسيتأهل مع فريق يانج أفريكانز للدور المقبل.

search