الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:28 ص

"حباية قاتلة".. ماذا تعرفين عن "مثلث الموت" في وجهك؟

فقع الحباية

فقع الحباية

إسراء عبدالفتاح

A A

حذرت طبيبة تجميل، تدعى ريم مهنى، مما يسمى بـ"مثلث الموت" في الوجه، وقالت إنه قد يؤدي إلى الوفاة.

وذكرت مهنى في فيديو بثته عبر صفحتها على موقع “إنستجرام”، وتم تداوله على نطاق واسع وتفاعل معه عدد من الفتيات أن "يوتيوبر شهيرة ماتت بسبب حباية، وفضلت قاعدة في العناية المركزة بسبب "فقع" الحباية، مثلث الموت أوعوا تفرقعوا الحباية في المنطقة دي مهما حصل". 


تعليقات الفتيات

وفي التعليقات، روت إحدى المتابعات تأثير فقع الحباية على أحد أقاربها، قائلة: "زوجة أخي.. حبة بين الأنف والفم أدت إلى قلع أسنانها الأمامية، لأن الالتهاب واصل للفك العلوي، وحتى يستأصلوا الخراج اضطروا بالعملية قلع أسنانها الثلاث، وحتى إذا تزرع أسنان، محتمل يرجع الورم اللي يشبه الحبه البسيطة بمظهرها".

تعليقات الفتيات


بينما علقت فتاة أخرى، قائلة: “أمي صار لها شي مشابه، ولكن بسبب حبة في الذقن، فرقعتها ودخلت فيها بكتيريا من النوع المقاوم، التهب ويهها (وجهها)، ودخلت المستشفى شهر، شهر كامل تصارع البكتيريا”. 

تعليقات الفتيات


“كنت هفقد عيني”، بهذه الكلمات، كتبت فتاة أخرى تعليقا على الفيديو، مضيفة: “نفس حالتي، إني الحمد لله ربي ستر ورحمني، كان هسه إني فاقدة البصر بسبب حباية” . 

تعليقات الفتيات

ما هو مثلث الموت؟

وتصف عيادة كليفلاند مثلث الموت أو مثلث الخطر، بحسب ما نشر في "independent"، بأنه خط مباشر إلى دماغك بسبب الجيوب الأنفية الكهفية، وهي الأوردة الموجودة خلف محجر العين والتي تستنزف الدم من دماغك.

عندما يصاب شخص ما بنوع ما من العدوى في هذه المنطقة، سواء كان ذلك من ثقب الوجه أو البثور، فإن لديه القدرة على الانتقال بسرعة إلى دماغ الشخص، مما يؤدي إلى عدوى أكبر بكثير.
 

مثلث الموت


جلطة دموية

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي العدوى إلى جلطة دموية في الجيوب الأنفية الكهفية، مما قد يسبب المزيد من المضاعفات الصحية مثل خراج الدماغ (القيح الذي يسبب تورم الدماغ)، وعدوى الدماغ، وتلف أعصاب الوجه، بما في ذلك شلل الدماغ، وعضلات العين، والتهاب السحايا، والالتهاب الرئوي، والصمات الإنتانية (جلطات دموية مصابة تنتقل عبر مجرى الدم)، والسكتة الدماغية.

search