الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

من ابتدائي لثانوي.. "التعليم": الموبايل ممنوع

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

إيمان رزق

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا عاجلا لجميع الطلاب بالمدارس في كافة المراحل التعليمية والصفوف الدراسية، من حيازة التليفون المحمول خلال اليوم الدراسي وأثناء سير العملية التعليمية.

لائحة الانضباط المدرسي

وأكدت وزارة التعليم، أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والذي تصل فيه العقوبة للفصل من المدرسة وخصم درجات السلوك والتحفظ علي جهاز المحمول.

كما شددت الوزارة على المديريات بتنفيذ الكتاب الدوري الصادر من وزير التربية والتعليم، بحظر التليفون المحمول أثناء العملية التعليمية بكافة المدارس.

عقوبة حيازة المحمول

لائحة الانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، المعتمدة من وزير التربية والتعليم، حددت عقوبة حيازة وإساءة استخدام الأجهزة التي تعوق العمل بالمدرسة طبقاً لنظام إدارة الفصل “التليفون المحمول والحواسب المحمولة وغيرها” والإجراءات التي يتم اتخذها مع الطلاب والمعالجات التي يتم اتخذها وتتضمن ما يلي:

  1. الحصول على تعهد كتابي علي الطالب، وإخطار ولي الأمر، والتحفظ علي الجهاز إلي نهاية اليوم الدراسي، واستدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد كتابي عليه بعدم تكرار المخالفة.
  2. عرض الطالب علي لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ القرار بتخفيض درجة السلوك بنسبة لا تجاوز 15% والتحفظ علي الجهاز حتي نهاية الفصل الدراسي مع إخطار ولي الأمر.
  3. تعرض حالة الطالب علي لجنة الحماية المدرسية، لاتخاذ القرار بفصل الطالب لمده لا تجاوز ثلاثة أيام.
  4. التحفظ علي الجهاز حتي نهاية العام الدراسي، مع إخطار ولي الأمر.
  5. في حالة تكرار المخالفة، تعرض حالة الطالب علي لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية لاتخاذ القرار بفصل الطالب لمدة لا تجاوز سبعة أيام، والتحفظ علي الجهاز حتي نهاية العام الدراسي مع إخطار ولي الأمر.
search