الأحد، 07 يوليو 2024

05:39 ص

قدمت على شقة وخسرت القرعة؟ ترقب طرحًا تكميليًا لمشروع "جنة"

وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، عن طرح تكميلي لوحدات سكنية بمشروع "جنة" في 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور وأسيوط.

كشف الجزار أن عدد الوحدات السكنية في الطرح التكميلي، بمشروع “جنة” في مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، يبلغ 480 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا مربعًا.

وأشار إلى طرح تكميلي آخر في مشروع “جنة”، يتضمن 839 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 57مترًا مربعًا و 93مترًا مربعًا، في مدينتي العبور وأسيوط الجديدتين، للذين لم يحالفهم الحظ.

وأوضح أن الطرح سجري بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، على أن يتم إتاحة شروط وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، اعتبارًا من يوم الأحد 3-3-2024.

وحدد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، المهندس أمين غنيم،  الفئات المشمولة بهذا الطرح التكميلي وهم:

  • الذين لم يحالفهم الحظ في حجز وحدة سكنية ضمن مشروع “جنة” بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر خلال الفترة من ١15-1-2023 وحتى 16-2-2023.
  • والمتقدمون الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدات سكنية بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة خلال الفترة من 17-12-2023 وحتى 11-1-2024 ، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

خصم 70%

وأصدر وزير الإسكان قرارًا، أمس الأول الخميس، ينص على خصم 70% من غرامات التأخير على الأقساط المستحقة في حالة سدادها خلال شهرين، مشيرًا إلى أن هذه الإعفاءات تشمل كافة الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها، والفيلات، والوحدات الشاطئية.

وأشار إلى أن التيسيرات تسري في حالة سداد كامل المستحقات المتأخرة خلال شهرين من اليوم، والالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو أجهزتها، موضحًا أن الحالات غير المستفيدة تشمل الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، والأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز، والمبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

search