السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 م

"الرقابة الصحية": خطة للدعم الفني لمعهد أورام أسوان

تفقد المنشآت الصحية في اسوان

تفقد المنشآت الصحية في اسوان

عبدالمجيد عبدالله

A A

شارك رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أحمد طه، اليوم السبت، في اجتماع موسع مع محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، للتعرف على مستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وما تم إنجازه من تطبيق فعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

 تأهيل المستشفيات والوحدات

واستعرض رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، جهود الهيئة في تأهيل المستشفيات والوحدات الصحية لتطبيق معايير الجودة، لافتا إلى دور الهيئة الأساسي في ضمان الحفاظ على موارد المنظومة وحسن إدارتها ومن ثَمّ استدامتها، مشيرا إلى نجاح 28 منشأة صحية بأسوان في الحصول على اعتماد "جهار" حتى الآن، وكذلك قيام الهيئة بتقديم خدمات الدعم الفني والتدريب لـ40 منشأة صحية.


وأكد طه، حرص الهيئة على تقديم كافة أوجه الدعم الفني لتيسير تطبيق معايير الجودة بمستشفى جامعة أسوان، لا سيما في ظل توافر البنية التحتية المتميزة والأجهزة الحديثة والمستوى الطبي اللائق بها.

ووجهت رئيسة فرع الهيئة بأسوان، الدكتورة رحاب علي، بتنسيق آليات مشتركة مع مقدمي الخدمات الصحية من مختلف القطاعات، للتعريف بالمعايير وبمنظومة التأمين الصحي الشامل، فضلا عن مناقشة خطة الدعم الفني لمعهد أورام أسوان.

سوق السياحة العلاجية

وذكر طه، أن محافظة أسوان مرشحة بقوة للمساهمة في سوق السياحة العلاجية، كونها أحد بوابات مصر الرئيسية لأفريقيا وللعالم، في مجالات السياحة الصحية سواء العلاجية أو الاستشفائية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن اختيار أسوان كإحدى محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل جاء متسقاً مع هذا التوجه.

واستعرض معايير التميز البيئي الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، وأهمية الحصول عليها لتعظيم الأمان البيئي داخل المنشآت الصحية، مما يؤهلها للحصول على اعتماد GAHAR- TEMOS، لحجز موقعها على خريطة السياحة العلاجية إقليميا ودوليا.

بدوره، أكد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، أن المحافظة تقوم بتكثيف جهود التوعية للتعريف بالمزايا العظيمة التي تحققها المنظومة، مع توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من الأطباء وأطقم التمريض لاكتمال المنظومة بشكل حضاري ونموذجي وهادف.

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور أشرف حاتم، إن الزيارة الميدانية التي أجراها وفد لجنة الصحة بمجلس النواب للمنشآت الصحية، أوضحت فرقاً ملموساً في مستوى جودة الخدمات، لا سيما الوحدات الصحية الحاصلة على الاعتماد، وكذلك من حيث إتاحة الخدمات للمواطنين.

وأكد، أن جميع مشكلات الصحة بمحافظة أسوان هي محل اهتمام من الدولة، ووعد بتبني جميع المشكلات والعمل على حلها مع الجهات المعنية.

وأضاف أن المستشفيات الجامعية هي أحد أهم قطاعات مقدمي الخدمة في النظام الصحي المصري، لا سيما خدمات الرعاية الصحية من المستويات عالية التخصص. 

وكانت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، نظمت البرنامج التدريبي الأول بأسوان، للتعريف بمعايير التميز البيئي للمنشآت الصحية الخضراء والمستدامة الصادرة عن الهيئة بمقر مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب، والحاصلة على اعتماد "جهار"، وذلك في إطار خطة الهيئة لتعزيز التحول إلى منشآت صحية خضراء تماشيا مع رؤية مصر 2030 في المحور البيئي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search